الشرهان: «مجموعة النقل» تخطط لشراء 150 باصاً ولدخول سوق أبو ظبي ودول خليجية أخرى

تصغير
تكبير
| كتبت كارولين أسمر |

أعلن رئيس مجلس ادارة مجموعة النقل والتخزين يعقوب الشرهان أمس أن الشركة تعتزم شراء 150 باصاً جديداً هذا العام بقيمة 5 ملايين دينار بهدف تعزيز وجودها بالسوق المحلي. مضيفاً أن دخول الشركة في قطاع النقل الكويتي ساهم في تطويره كثيراً بعد المنافسة التي فُرضت. وأكد الشرهان أن «النقل والتخزين» تضع في أولوياتها اليوم تشجيع المجتمع على استخدام وسائل النقل العامة والباصات، للتخفيف من الازدحام المروري وأزمة السير الخانقة، بالتنسيق الدائم مع الادارة العامة للمرور ووزارة الاشغال العامة. وعن توسعاتها الخارجية كشف الشرهان أن الشركة تخطط لدخول سوق أبو ظبي الاماراتي ودول الخليج العربي اضافةً للسوق العراقي اذا سمحت الحالة الامنية بذلك.كما أنها تستعد للدخول في مناقصات طرحتها وزارتا الصحة والتربية.  

جاء ذلك في حديث للصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية التي عقدتها الشركة أمس، في وزارة التجارة بنسبة حضور 91 في المئة. وقد أشارت الشركة في بيان لها أنها حققت أرباحاً صافية بلغت 3.55 مليون دينار بربحية 36 فلساً للسهم الواحد، حيث كان اجمالي الدخل 13.9 مليون دينار فيما وصل اجمالي المصروفات الى 10.37 مليون دينار، فيما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 34.72 مليون دينار.



وقد توقعت الشركة في بيانها، التوسع رأسياً في مجال النقل الجماعي وخدمات السفر للمحافظة على الهدف الرامي الى ضمان تحقيق أعلى عوائد لاستثمارات  المساهمين. وتابعت أنه مع تنامي الحركة الاقتصادية، فهي تواجه ازدياد المنافسة في مجال النقل الجماعي والخاص، التي ستواجهها بتنفيذ بنود الخطة الاستراتيجية وأهمها تعزيز الخدمات المطلوبة للجمهور مع المحافظة على الجودة. اضافة للتوسع في شبكة الخطوط لتشمل التغطية الجغرافية لكافة المناطق الكويتية وتسيير خطوط اضافية جديدة. بالتزامن مع رفع معدلات تواتر الحافلات، إحلال حافلات جديدة وتجهيز استراحات حديثة مع خدمات متكاملة علاوة على تقديم خدمات في دول الخليج العربي وبلدان أخرى.

وفيما يتعلق بخدمات السفر أشار البيان الى أن الشركة مستمرة في تقديم أفضل الخدمات السفر والسياحة الشاملة والمتكاملة وقد نالت العديد من الجوائز من خطوط الطيران للأداء المتميز في هذا المجال وهي تحقق أفضل المبيعات والارباح.  

وقد وافقت الجمعية العمومية التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الادارة السابق يوسف الجلاهمة على جميع بنود جدول الاعمال. بما فيها توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية عن 2007 بواقع 125 فلساً للسهم الواحد. مقابل 20 فلساً للسهم الواحد في 2006، وسهم واحد منحة لكل 10 أسهم. وتجديد التفويض لمجلس الادارة لشراء أسهم الشركة بقيمتها السوقية بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد الاسهم طبقاً للقانون.

كما وافقت الجمعية على انتخاب مجلس الادارة الجديدة والمؤلف من يعقوب الشرهان، فضل الخطيب، الدكتور عبد الله الهاجري، نبيل الجريسي وعبد اللطيف الدخيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي