«ناس» قامت بتدريب طلبة كويتيين من جامعة الكويت على «6 سيجما»



قامت مجموعة من طلاب جامعة الكويت تحت اشراف الدكتور عدنان الرفاعي في إدارة تنمية الموارد البشرية بإجراء دراسة في شركة ناشيونال لخدمات الطيران. وكان الغرض من المشروع الدراسي الذي تم في يوليو، دراسة التغير في العمالة الكويتية داخل الشركة، والتي كان لها المنفعة لكل من شركة ناشيونال لخدمات الطيران وطلاب جامعة الكويت.

وقام الطلاب بالتحدث إلى جميع المناصب في الشركة، إبتداء من الإدارة العليا وصولا إلى مديري العمليات والمناصب الإشرافية وذلك للحصول على تفاصيل إجراءات العمل الداخلية والخارجية.

وتم إجراء استبيان لقيادي الشركة وذلك للحصول على أفضل المعلومات التي سوف تساعد على إجراء الدراسة بشكل صحيح وباستعمال طريقة (السبب والنتيجة) قدم الطلاب إجابات واقتراحات عدة لتحسين إدارة تنمية الموارد البشرية، كما أعطوا الإدارة تحليلا علميا كاملا مع خريطة للتوقعات المستقبلية.

وقال الرفاعي «أنا فخور جدا بالطلاب والنتيجة التي حصلوا عليها من وراء هذه الدراسة، ومن الجميل أن ارى أنهم قاموا بتطبيق ما تعلموه في الجامعة على الحياة العملية وخصوصا في شركة من أهم الشركات في مجال الخدمات الأرضية ، شركة ناشيونال لخدمات الطيران».

وأضاف الرفاعي «أنا كمسؤول ومشرف على الطلاب أعرف أن جميع الطلاب قاموا بمجهود كبير وفعال في الحصول على هذه النتائج ، كما أود أن أشكر شركة ناشيونال لخدمات الطيران على منحها لهم هذه الفرصة».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ناشيونال لخدمات الطيران ناجع العجمي «كشركة خاصة محلية تنمو وتتوسع بسرعة كبيرة فإننا نولي بشدة اهتمامنا بالكوادر الشبابية وتشجيعهم للدخول في الاختصاصات ذات الأهمية كحقل الطيران، المعلوماتية، وإدارة الأعمال».

ولقد حصل طلاب جامعة الكويت في نهاية الاحتفال على شهادات إنهاء فترة التدريب والدراسة التي قاموا بها بالإضافة إلى شهادات تقدير ومكافأة مالية من قبل الرئيس التنفيذي.