pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يارا: أغنية «صدفة» كادت أن تكون من نصيب الفنانة نوال الكويتية

| متابعة - دلال دشتي |


يارا


استضافت اذاعة «المارينا fm» الفنانة اللبنانية يارا التي حلت ضيفة على برنامج «ربشة» الذي هو من اعداد نايف النعمة وتقديم محمد الدغيشم وتنسيق ومتابعة حسين الشايع، وقد وصلت الفنانة يارا بصحبة مدير اعمالها الملحن طارق ابو جودة والمعد في تلفزيون الكويت بدر الرباح .

 بدأ بث البرنامج في الساعة 7:15 حيث رحب فيها الدغيشم في اذاعة «المارينا fm» وبدأ معها الحوار عن مشاركتها الاولى في مهرجان «هلا فبراير» وقالت: كنت أتمنى دائما المشاركة في المهرجان ولله الحمد تحققت امنيتي، وقبل صعودي الى المسرح كنت اشعر بالخوف ومن شدّة الرهبة كدت ان أقع أرضاً وقد لاحظ الجمهور ذلك، كما انني سعدت بتفاعل الجمهور معي اثناء الغناء، وعندما اعتليت المسرح مرة اخرى لاشارك الفنان فضل شاكر في اغنية «خدني معك» شعرت بالخوف ايضا لوقوفي مع فنان كبير مثل فضل شاكر على المسرح .

 وعن كيفية قدوم فكرة الدويتو قالت: كنت موجودة مع الملحن طارق ابو جودة والفنان فضل شاكر في جلسة اخوية وأسمعنا طارق اللحن وأعجبنا وكان الفنان فضل طوال الوقت يدندن ويردد اللحن ، ومنها جاءت فكرة الدويتو .

 وبالنسبة للمطربين الذين تحب الاستماع لهم اجابت بديبلوماسية وقالت: هناك الكثير من الاصوات الجميلة على الساحة الفنية ولا استطيع ذكرهم جميعا.

ولكن بعد الحاح الدغيشم قالت: بما اني في الكويت فأنا احب الاستماع الى الفنانة نوال الكويتية وتعجبني بحة صوتها وكذلك احب سماع الفنان عبدالله الرويشد ونبيل شعيل . 

ثم غنت يارا اغنية «اللي نساك» للفنان عبدالله الرويشد ... وفي حديث عن الحب قالت: الحب شيء مهم في الحياة كما انه ليس بالضرورة ان ينطبق فقط على حبيبين، لان هناك حب الام والاهل والاصدقاء.

وقد أشارت يارا إلى أن الأطفال هم نقطة ضعفها، اذ انها تتأثر كثيرا اذا رأت طفلاً يبكي او يضحك.

وعن مشاركتها في كأس النجوم قالت: عند مشاركتي في «كأس النجوم» كنت ابلغ من العمر 15 سنة، كما ان اهلي شجعوني على خوض هذه التجربة لانهم يدركون بموهبتي.  وقدمت في البرنامج اغنيتي «اوعدك» و«وحشتني» للفنانة سعاد محمد، وكانت تجربة جميلة حيث كنت أواجه فيها الكاميرا لأول مرة.

وعندما طرح عليها محمد الدغيشم بعض اسماء نجوم الغناء وعن اللون الغنائي الذي تميل له قالت: انا لا اجرؤ على ان اقيم الفنانين لانهم اكبر مني وأكثر خبرة في المجال الفني وانا امامهم نقطة في بحر ، واميل الى اللون الرومانسي وبعيدة عن الغناء باللغة الانكليزية او الفرنسية فأنا شرقية جداً، واكثر شخص يهمني ان احرص على اخذ رأيه هو مدير اعمالي طارق ابو جودة ووالدتي، لأن طارق ليس فناناً فقط فأنا شهادتي فيه مجروحة، ومن النادر أن نرى هذه الأيام شخص مثله، فهو صادق مع نفسه ومع الناس، وانا أثق فيه كثيرا.

 واثناء حديثها عن الملحن عبدالله القعود قالت: انني احب الحانه وعندما التقيته أحببته اكثر .

وكان اتصال القعود مفاجأة سارة لها، حيث رحب بها قائلا: لقد نوّر مهرجان «هلا فبراير» بوجود يارا، كما ان صوتها من الاصوات الجميلة في الوطن العربي، وقد انتهينا أخيراً من اغنية خليجية من كلمات سعود الشربتلي والحاني بعنوان «سلمولي» ستطرح ضمن الألبوم الخليجي، كما انني لحنت لها اغنية «عاشق وطن» التي غنتها في المهرجان .

وعن الانتشار الذي حققته اغنية «صدفة» قالت: اغنية «صدفة» جاءت صدفة، اذ انها كانت جاهزة واستمعت اليها واخذتها ، كما ان الفنانة نوال الكويتية سمعت الاغنية واعجبت بها وطلبتها من الملحن ناصر الصالح وقال لها إنني اخذتها ثم قالت نوال بما ان يارا اخذت الاغنية فلا توجد هناك مشكلة ، وانا بدوري اشكرها واحييها على روحها الجميلة .

 وبالنسبة للالقاب واسمها الحقيقي أجابت : ان الالقاب لا تصنع الفنان، واسمي الحقيقي هو «كارلا» لكن طارق ابو جودة هو من سماني يارا .

من جانبه، قال طارق أبوجودة عن سبب تغيير اسمها إلى يارا: لقد سميتها يارا لانه اسهل بالنطق واخف، كما ان كارلا اسم اجنبي وانا احببت ان اطلق عليها اسم عربي لسهولة اللفظ .

أما بالنسبة للالحان التي تعجب طارق قال: انا لا استمع  إلى الأغاني بكثرة ولكن اغنية «راضيناك» للفنان طلال سلامة اعجبتني لان فيها لحناً ليس مثل باقي الألحان الخليجية السريعة كما انه قريب من اللبناني .

ثم عاد الحديث ليارا حيث تحدثت عن سبب غنائها لأغنية «عاشق وطن» بلاي باك في المهرجان، حيث قالت: لقد غنيتها بلاي باك لانني سجلتها قبل الحفلة بيوم واحد ولم تستعد الفرقة الموسيقية للاغنية، كما انني قدمت اغنية « طفت المعمورة» وهي اغنية للفنانة صباح. 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي