pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«والدتي سورية وتعاطفي مضاعف مع الذين يتعرضون للإبادة»

إليسا: النظام السوري يرتكب جريمة ضد شعبه

| بيروت - «الراي» |

أكدت الفنانة اللبنانية إليسا أنها تؤيد بشكل كامل ثورات الشعوب العربية التي تسعى إلى تقرير مصيرها بيدها، معربة عن تأييدها الشعب السوري والثورة المصرية «التي قامت من أجل إقرار الديموقراطية والعدالة والقضاء على الفساد والظلم الذي عانى منه الشعب المصري كثيراً».

ونفت إليسا بشكل قاطع ما تردد أخيراً عن مهاجمتها للثورة المصرية، وما نُشِرَ على لسانها بأنها لم تعد تشعر بالأمان في مصر عقب ثورة شعبها في 25 يناير، مؤكدة «أن العكس هو الصحيح». وأضافت: «ان ما يقوم به نظام (الرئيس بشار) الأسد في سورية جريمة كاملة ضد الشعب الذي يتعرض للقتل وتسيل منه الدماء، رغم حقه في أن يعيش في ديموقراطية ويختار الشخص الذي يحكمه دون أن يكون رئيساً بالوراثة».

وكشفت إليسا في لقاءٍ مع برنامج «سوبر ستار» على قناة «الحياة» الفضائية أن والدتها تحمل الجنسية السورية، ولذلك فإن تعاطفها مضاعف مع الشعب السوري «الذي يتعرض للإبادة».

وعن سبب عدم تقديمها أغنيات وطنية في «الربيع العربي» القائم حالياً، قالت إن الأغنيات الوطنية لا تعبر عنها لأنها تحاول التفاعل مع تلك الأحداث كإنسانة وليس كفنانة، موضحة انها تستمع لاغنيات السيدة فيروز لتعكس موقفها الوطني حينها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي