«خلافنا على النهج لا الأسماء»

الطاحوس: أزمات تلوح في الأُفق مهما تأخر تشكيل الحكومة... المواجهة آتية

تصغير
تكبير
توقع النائب خالد الطاحوس بما اسماه ازمات تلوح في الأفق، مشيراً الى عجز الحكومة عن حل الكثير من الملفات.

وقال الطاحوس ان الاصل بالدستور بعد استقالة الحكومة هو تصريف العاجل من الامور وان اجتماعاتها الاخيرة غير دستورية، مضيفاً ان التأخير في تشكيل الحكومة مخالف للدستور.

وأكد الطاحوس انه مهما تأخر رئيس الوزراء في التشكيل فالمواجهة آتية لامحال في ملفات عدة تتعلق بأملاك الدولة وعدم تطبيق القانون واهدار ارواح البشر وانتهاك الدستور.

واضاف الطاحوس لما اثاره ديوان المحاسبة، عن تعدٍ على املاك الدولة في عقد شركة تقطيع المعادن والارض المخصصة من هيئة الصناعة ومساحتها 2 كيلو م2 قيمة ملياري دينار وتؤجر بأبخس الاثمان، موضحا ان ديوان المحاسبة طلب عدم تجديد العقد وفسخه ومازالت الهيئة لاتطبق وبمعرفة وزير التجارة وبذلك فإن التعامل مع حكومة ناصر المحمد بمنتهى الصعوبة.

ولفت الطاحوس إلى ان القضية ليست تشكيل حكومة وذهاب اسماء والاتيان باسماء اخرى بل هو النهج الفاسد الذي افسد كل مؤسسات الدولة وجعلها تصل لهذا الوضع المزري فقضية الاسماء لاتعني لنا شيئاً وخلافنا على النهج الذي انعكس سلباً على الاداء الحكومي ما اثر على الكويت بالداخل والخارج واصبحنا في عزلة عن دول المنطقة بسبب العبث.

واشار الطاحوس للسياسة الخارجية بأن الدولة لاتقرأ مايدور بالمنطقة ولا تعرف ان تقيم علاقاتها مع الدول وخاصة الدول ذات العمق الاستراتيجي ووصلنا الى مرحلة لايمكن ان نتعامل مع حكومة بهذا النهج السيئ، مشيراً الى ان الشعوب لايمكن قمعها بالدبابة والمدفع مستشهداً بما حصل بمصر والمسؤولين الذي اصبحوا يقبعون في السجون بعد القصور بسبب الفساد وسرقة الاموال العامة.

وبيّن الطاحوس ان الكويت لم يحصل فيها اضطرابات تجاه النظام لان الدستور ضبط العلاقة بين الحاكم والمحكوم قائلاً: رحم الله عبدالله السالم الذي له نظرة ثاقبة بهذا الامر، مستطرداً انه لو سمعت وجهة نظر من طالب بتعليق الدستور فماذا ستكون الاوضاع.

واشار الطاحوس بالدستور الكويتي واعتبره صمام امان للكويت والذي تفتقره الشعوب التي تساقطت انظمتها.

وقال الطاحوس ان الله منّ علينا بهذا الدستور ومنّ علينا بأسرة آل الصباح الكريمة والتي تمسكت بهذه الوثيقة وهذا ما ميّزها عن بعض الانظمة، مبيناً ضرورة ان تقرأ الحكومة الاوضاع بالشكل الصحيح وناشد الطاحوس ابناء الاسرة ان يكون لهم تحرك جاد تجاه العبث الحاصل كاشفاً ان مساءلة رئيس الوزراء ستكون بعد اداء القسم مباشرة وسيقدم له استجواب من كتلة الشعبي من عدة محاور.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي