بمشاركة 12 باحثا عالميا و32 بحثا في تكنولوجيا المعلومات

جامعة الكويت نظّمت المؤتمر الثاني للخدمات الإلكترونية

تصغير
تكبير
| كتب فراس نايف |

تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة موضي الحمود، نظمت جامعة الكويت مؤتمر الكويت الثاني للخدمات والانظمة الالكترونية صباح أول من امس في مسرح عبدالله الجابر، بحضور الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات في وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشار الرشيد الى «ان هذا المؤتمر يضم نخبة من المختصين في مجال الأنظمة الالكترونية وخدمات الكمبيوتر من داخل الكويت وخارجها»، لافتا الى انه «من خلال هذا المؤتمر يتم تناول عدد من الموضوعات التي تناقش احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا المعلومات في مجال الابحاث والتطبيقات العلمية والعملية».

واضاف: «ان هذا المؤتمر يتيح للقائمين على صناعة تكنولوجيا المعلومات في الكويت الافادة من خبرات العلماء والمختصين في هذا المجال، والاطلاع على الابحاث والتطبيقات الحديثة في الشبكات وهندسة البرمجيات وقواعد البيانات ونظم امن المعلومات، مما يساعد على دفع عجلة تطبيق تكنولوجيا المعلومات في جميع قطاعات الدولة».

وتوجه الرشيد بالشكر للباحثين والمختصين «على جهودهم وحرصهم على المشاركة»، كما شكر جامعة الكويت «على جهودها لإعداد هذا المؤتمر».

من جانبه، اكد الأمين العام لجامعة الكويت الدكتور انور اليتامى أن «الجامعة تهتم بمثل هذه المؤتمرات المهمة ايمانا منها باستخدام الوسائل الحديثة للخدمات وتطوير المجتمع المدني في البلاد»، مشيراً الى أن «ابحاث المؤتمر هذا العام تتعلق بالالكترونيات»، لافتا إلى أن «الهدف من المؤتمر هو نقل تقنية البحث العلمي والخبرات العالمية إلى داخل الكويت»، متمنيا «أن يتكلل المؤتمر بالنجاح وتتم الاستفاده منه».

بدوره، اوضح رئيس اللجنه المنظمة للمؤتمر الدكتور قاسم صالح أن «هذا المؤتمر الذي تنظمه الجامعة للمرة الثانية يتعلق بالخدمات الالكترونية ويعقد بمشاركة 12 باحثا عالميا من انحاء العالم»، مبيناً ان «عدد الابحاث المشاركة هو 32 بحثا بالتعاون مع جامعات خاصة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي».

ولفت قاسم الى أن «المؤتمر يهتم بإبراز أهمية الخدمات الالكترونية في الحياة اليومية، وهو يختلف عن المؤتمر الأول لجهة زيادة عدد الابحاث والعلماء المشاركين فيه، كما ستكون هناك جائزة لأفضل بحث يقدم خلال المؤتمر».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي