رئيس الفيليبين يتأخر عن موعد رسمي بسبب الزحمة وعدم استخدام بوق السيارة

تصغير
تكبير
مانيلا - د ب أ - تعطل موكب الرئيس الفيليبيني بنينو أكينو الثالث، بسبب الاختناق المروري في مانيلا امس، ما تسبب في وصوله متأخرا ساعة عن موعد رسمي.
ورفض اكينو استخدام بوق السيارة او ايقاف قائدي السيارات الاخرى، لافساح الطريق لموكبه للوصول الى مقر قيادة الجيش لحضور مراسم التسليم والتسلم الخاصة بقائد القوات المسلحة الجديد. واعتذر اكينو وتعهد ان يصل في موعده في المستقبل وأن يحترم في الوقت نفسه قواعد المرور.
وقال الرئيس، الذي تولى منصبه الاربعاء: «هذه المرة الاولى التي وصلت فيها متأخرا، لكنني سأقوم بعمل بعض التعديلات لان حجم موكبنا يزداد»، متابعا «نقوم بتحسينه».
واضاف، ان اصراره على عدم استخدام البوق، هو تذكير الجميع بان هناك قانونا يمنع استخدام مثل هذه الآلات الا في حالة مركبات الطوارئ.
وشبه الناس الاستخدام المفرض لابواق السيارات بمظاهر اساءة استخدام السلطة والافلات من العقاب التي كانت سائدة خلال حكم سلفته غلوريا ماكاباغال ارويو على مدى تسع سنوات.
ولا يسمح الا لكبار زعماء البلاد الخمسة، وهم الرئيس ونائب الرئيس ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب ورئيس المحكمة العليا، باستخدام ابواق السيارات على الطريق. ولا يسمح لسيارات الإطفاء والاسعاف والمركبات الخاصة بالاجهزة الامنية باستخدام ابواق السيارات الا في حالات الطوارئ.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي