مباشر من جنوب أفريقيا

تصغير
تكبير
كيروش مستمر

اسبتعد مدرب المنتخب البرتغالي كارلوس كيروش لدى عودته الى لشبونة، الاستقالة من منصبه بعد خروج منتخب بلاده من الدور الثاني لكأس العالم.

وقال «امر الاستقالة مستبعد تماما. اذا كان يتعين على مدرب المنتخب الاستقالة لخسارته امام اسبانيا صفر-1 في ثمن نهائي المونديال، فذلك يعني ان هناك شيئا ليس طبيعيا».

وأضاف «اسبانيا احد المرشحين الكبار لاحراز اللقب. نحن لم ننجح في الفوز عليها. سنحقق ذلك في المرة المقبلة».

وكان نحو 30 مشجعا في استقبال المنتخب البرتغالي لدى وصوله الى مطار لشبونة، وأعرب بعضهم عن استيائه للاقصاء.



كانافارو في دبي

أعلن النادي الاهلي الاماراتي في موقعه على الانترنت ان لاعبه الجديد الايطالي فابيو كانافارو وصل الى دبي للانضمام الى صفوف الفريق لمدة موسمين.

وقال ان كانافارو الذي شارك مع منتخب ايطاليا في كأس العالم 2010 سيقدم للجمهور ووسائل الاعلام رسميا الاحد المقبل في مؤتمر صحافي.

وقال كانافارو (36 عاما) الذي وصل الى دبي برفقة اسرته ومدير أعماله: «انها تجربة جديدة وحياة جديدة ستكون مفيدة لي ولعائلتي ولفريق الاهلي وكنت دوما أتمنى الحضور الى دبي وها أنا الان معكم»، واضاف: «سأكون سعيدا عندما أزور النادي والتقي بزملائي في الفريق».



انتر يريد بلحاج

أفادت تقارير إخبارية أن نادي انترميلان الإيطالي بطل أوروبا يسعى الى ضم الجزائري نذير بلحاج.

وقالت صحيفة «غازيتا ديبو سبورت» أن ماركو برانكا المسئول بالنادي الايطالي يعتزم إجراء مشاورات مع نظرائه في بورسموث الانكليزي حيث يلعب بلحاج من اجل التوصل إلى اتفاق يسهل انتقال اللاعب إلى إنتر.

وبات بلحاج (28 عاما) محل اهتمام ناديا العاصمة روما ولاتسيو، الذي تقدم بعرض يبلغ ثلاثة ملايين يورو للحصول على خدمات اللاعب الذي ظهر في مونديال 2010 وهو ما رفضته إدارة بورسموث التي تطالب بأربعة ملايين.



صايفي يودّع

أعلن لاعب المنتخب الجزائري رفيق صايفي اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول للمونديال.

وقال: «قررت اعتزال اللعب دوليا، ومباراة الولايات المتحدة في مونديال جنوب أفريقيا كانت الأخيرة لي مع منتخب الجزائر».

ولم يلعب صايفي (35 عاما) إلا لدقائق معدودة في مباراتي الجزائر أمام سلوفينيا والولايات المتحدة في كأس العالم وأكد أنه راض تماما عن مشواره الدولي الذي خاض خلاله 64 مباراة وسجل 19 هدفا.



قرار رئاسي

ذكرت الرئاسة النيجيرية ان الرئيس غودلاك جوناثان حرم منتخب كرة القدم من المشاركة في اي مسابقة خلال عامين بسبب تواضع نتائجه في مونديال 2010.

وصرح المتحدث باسم الرئيس ايما نيبورو «امر الرئيس غودلاك جوناثان بعدم مشاركة المنتخب في اي مسابقة لمدة عامين من اجل وضع الامور في نصابها».

وطلب الرئيس اجراء تحقيق لمعرفة كيفية استخدام الاموال التي خصصت للمنتخب.

وفي العموم، لا يتسامح الاتحاد الدولي مع اي تدخل سياسي في شؤون اتحادات كرة القدم، وقد وجه رئيسه السويسري جوزيف بلاتر مؤخرا انذارا الى فرنسا بعد خروج منتخبها مفاده «ان اي تدخل سياسي في شؤون الاتحاد سيستدعي تدخلا من قبل الفيفا مهما يكن حجم الدولة المعنية».

وأعلن الاتحاد النيجيري تعيين أوغوستين إيغوافوين مدربا موقتا للمنتخب في ظل غياب السويدي لارس لاغرباك.



سيلفا الى «سيتي»

اعلن مانشستر سيتي الانكليزي بأنه تعاقد مع جناح فالنسيا والمنتخب الاسباني ديفيد سيلفا لمدة اربعة اعوام.

وقال «سيتي» في بيان على موقعه الرسمي: «انهى مستشارو اللاعب والمسؤولون من الناديين اللمسات الاخيرة على العقد الذي سيكون لاربعة اعوام».

ولم يكشف النادي الانكليزي عن التفاصيل المالية للصفقة التي ستحسم بشكل نهائي بعد خضوع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما الى الفحص الطبي الروتيني لدى عودته من جنوب افريقيا حيث يشارك حاليا مع منتخب بلاده في مونديال 2010.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي