الدويش: غدا آخر يوم لاستقبال القصائد المشاركة في المهرجان

«قافية وطن»... كلمات للذود عن «بيت الوطن»

تصغير
تكبير
أفاد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان «قافية وطن» مشاري الدويش ان يوم غد الاربعاء سيكون اليوم الأخير لاستقبال القصائد الوطنية في حب الوطن من الشعراء عبر البريد الالكتروني والمواقع الالكترونية الكويتية التي تم تحديدها.

وتمنى الدويش ألا يكون في العام المقبل دورة ثانية للمهرجان اذ تحدث بصراحة قائلا «لعبت المتغيرات الفئوية ومحاولات شق الوحدة الوطنية دورها الكبير في ظهور المهرجان بعد أن أجمع مجموعة كبيرة من شباب الكويت حاضرها وباديتها على أن تكون هناك فزعة وطنية بعيدة كل البعد عن أي توجه سياسي أوقبلي وتهدف الى ترميم الصف الكويتي في مواجهة كل من تسول له نفسه في شق الوحدة الوطنية من خلال مهرجان قافية وطن الذي يتنافس فيه جميع أبناء الكويت دون معرفة هوياتهم بكلماتهم وقصائدهم على حب الكويت والتشديد على الولاء والتضحية والعطاء للوطن».

واوضح ان لجنة التحكيم انضم اليها أخيراً الاعلامي والشاعر مهدي العجمي، منوها الى أن اللجنة المنظمة ستقوم بتسليم جميع القصائد الى لجنة التحكيم نهاية الاسبوع الجاري وستكون القصائد فقط كويتية في حب الوطن كون مهرجان قافية وطن مختصا بالقصائد الوطنية الكويتية.

وأشار الدويش الى استمرار الآلية الالكترونية والرقمية في تقييم القصائد واختيار الفائزين اذ سيكون الفيصل جودة القصيدة والالتزام بالقافية في بيت شعر المسابقة دون النظر لهوية الشاعر سواء كان مشهورا ومحترفا أو شاعرا هاويا فالجميع سيكون لدى لجنة التحكيم سيان.

وذكر أن أعضاء اللجان المختلفة واصلت الليل بالنهار من خلال التنسيق والتنظيم لظهور حفل ختام المهرجان بشكل مناسب ومرض للجميع اذ بلغ عدد المتطوعين أكثر من 100 مواطن من جيل الشباب جاءوا من جميع المناطق في الكويت، واضعين نصب أعينهم حب الوطن والوقوف وقفة رجل واحد أمام جميع الأحداث الاخيرة التي عصفت بالكويت وبوحدتها الوطنية والتي كانت مضرب المثل للأجيال والشعوب سابقا.

وثمن الدويش جميع من حاول أن يقدم دعما للمهرجان ولوسائل الاعلام المختلفة على تعاونها ورغبتها في المشاركة بـ «قافية وطن» مؤكدا ان اللجنة المنظمة اعتذرت لهم حتى لايكون المهرجان محسوبا على أي جهة أخرى مع احترامنا للجميع.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي