تحت رعاية رئيس الوزراء في 26 و27 الجاري

هيئة الاستثمار السورية تقيم مؤتمر «الاستثمار في المنطقة الجنوبية»

تصغير
تكبير
أعلنت هيئة الاستثمار السورية انها تستعد لاقامة مؤتمر الاستثمار في المنطقة الجنوبية (حدائق دمشق الجنوبية)، يومي 26 و27 مايو الجاري، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء محمد ناجي عطري، وتستضيفه مدينة السويداء ويغطي الفرص الاستثمارية في محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور احمد عبد العزيز في تصريح صحافي ان المحافظات الثلاث ستعرض 62 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات، ابرزها في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والتطوير العقاري.

واشار الى ان المنطقة الجنوبية تعد بوابة سورية الى دول الخليج العربي، مشيرا الى ان المحافظات الجنوبية الثلاث استعدت الى هذا المؤتمر من خلال تحضير الاضابير اللازمة للمشاريع التي ستطرح في المؤتمر.

وتعتزم محافظة درعا طرح عقارات لاقامة مدن صناعية ومشروع تكسير واستثمار الحجر البازلتي بالاضافة الى اختيار عقارين لاقامة مشروع مدينة استثمارات زراعية، واقامة مشروع معمل لنواتج عصر الزيتون ومشروع انشاء واستثمار مطحنة حبوب.

وتتميز هذه المشاريع بنوع الملكية وقربها من العاصمة دمشق وتوفر الايدي العاملة الرخيصة والمؤهلة وتوافر المواد الاولية اللازمة لتلك المشاريع.

وفي محافظة السويداء ستطرح في المؤتمر مشاريع بتكلفة تقديرية تصل الى نحو 2.459 مليار ليرة.

ومن ابرز تلك المشاريع مشروع تأهيل وسط المدينة ويتألف من سوق مركزي مساحته 6 آلاف متر مربع على عقار مساحته 7 آلاف متر مربع يضم 7 طبقات خصصت طبقتان منها كمرآب عام وخمس طبقات لاقامة السوق المركزي اضافة الى برجين يتألفان من 17 طابقا لكل منهما بمساحة 700 لكل طابق بكلفة 1.8 مليار ليرة سورية.

والمشروع الثاني مشروع سوق الهال (شبرة خضار وفواكه) ويضم 134 مقسما بمساحة 72 مترا مربعا لكل مقسم اضافة الى موتيل ومطعم صغير تبلغ المساحة الطابقية لكل منهما 228 مترا مربعا واربعة محلات لأنشطة مختلفة بمساحة 300 متر مربع لتقديم الخدمات لتجار السوق وسوق للبيع الصيفي مخصص لصغار الفلاحين والمزارعين.

اما المشروع الثالث الذي ستطرحه محافظة السويداء في المؤتمر فهو مشروع طريق الوادي الممتد من ساحة تشرين حتى الكورنيش الغربي بطول 1350 مترا وعرض 16 مترا، والمشروع الرابع هو مشروع بناء مرآب في بركة الحج يستوعب 140 سيارة وحديقة بكلفة تصل الى نحو مليوني دولار.

ودعا عبد العزيز المستثمرين والشركات المهتمة في الكويت ودول الخليج العربي الى الاستفادة من الفرص التي ستطرح في المؤتمر والاستفادة من الحوافز المغرية التي تمنح للمستثمرين في تلك المناطق.

وكانت هيئة الاستثمار السورية فتحت فرعين لها في كل من محافظتي درعا والسويداء لتقديم خدمات وتسهيل الاجراءات امام المستثمرين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي