بقيمة 300 مليون جنيه

«أعيان كابيتال» تنفذ مشروعا عقاريا ضخما في «6 أكتوبر» المصرية

تصغير
تكبير
|القاهرة - من محمود متولي|
يجرى حاليا تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة السياحية والعقارية في مصر باستثمارات كويتية، تديرها وتشرف عليها شركة «بروجاكس» فرع القاهرة.
نائب الرئيس التنفيذي للشركة التي تتخذ من البحرين مقرا لها المهندس أشرف الجرف قال: من بين هذه المشاريع مبنى البعثة الديبلوماسية الكويتية على كورنيش النيل في القاهرة، الذي تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية والمعمارية به وتجرى حاليا أعمال الديكور والفرش تمهيدا لافتتاحه أواخر العام الحالي.
وأضاف في تصريحات لـ «الراي»: تشتمل هذه المشاريع أيضا على مشروع سكني بمدينة الشيخ زايد في محافظة 6 أكتوبر «30 كيلو مترا جنوب القاهرة» باسم «جرين ويفز»، تنفذه شركة «أعيان كابيتال» الاستثمارية الكويتية على مساحة 35 فدانا وبتكلفة 300 مليون جنيه.
كما يجرى حاليا إنشاء مشروع سكني وتجاري ضخم أمام الجامعة الأميركية في التجمع الخامس «شرق القاهرة» باسم «مارفل سيتي»، ويضم شققا سكنية ومجمعا تجاريا وناديا رياضيا على مساحة 12 فدانا باستثمارات كويتية تبلغ نحو 230 مليون جنيه ومن المنتظر الانتهاء منه أواخر العام الحالي.
وذكر الجرف أن «بروجاكس».. وقع عليها الاختيار لإدارة مشروع فندق «ريتز كارلتون بالم هيلز» في مدينة 6 أكتوبر، الذي يجري العمل فيه حاليا على قدم وساق تمهيدا للانتهاء منه في مارس 2012، وتصل تكلفته 400 مليون جنيه.
وعلى صعيد آخر ذكر الجرف.. أن مجلتي «اراب نيسم» و«انيوال ريفو» كبرى المجلات البريطانية المتخصصة في مجال العقارات اختارتا تصميم مشروع «خليج فوكه» على الساحل الشمالي الغربي المصري الذي صممته شركة «بروجاكس» من بين أفضل 50 مشروع تخطيط عمراني في العالم، نظرا لما يتميز به التصميم من تميز، حيث يجمع بين الطابع الريفي المصري والعصري، لافتا إلى أن المشروع يقام على منطقة تاريخية على خليج فوكه التي كانت تضم استراحة الملك فاروق الأول.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي