أهم بنودها تقديم الاستجواب من قبل 5 نواب لا نائب واحد

الراشد: مسودة تعديل الدستور ستكون جاهزة خلال شهر

تصغير
تكبير
جدّد النائب علي الراشد دعوته لتعديل الدستور لتطوير العمل السياسي والبرلماني في الكويت، مشيراً إلى أن واضعي الدستور أنفسهم بينوا أنه وضع على أساس موقت وأنه قابل للتعديل.

وأشار الراشد في حديث متلفز أجراه مع الزميل مبارك النجادة في برنامج حوار 360 درجة والذي يبث مساء اليوم الاثنين الساعة العاشرة مساء على فضائية الكوت، الى أنه سينتهي «من المسودة التي أعددتها بشأن تعديل الدستور خلال شهر تقريباً».

وأبدى الراشد استغرابه من موقف بعض النواب الذين يهاجمونه الآن رغم دعوتهم هم أنفسهم للتعديل سابقاَ، معللا ذلك الهجوم النيابي عليه بسبب «موقفي من استجواباتهم».

وفي رده على الاتهام كونه واجهة للحكومة لتمرير تعديلاتها قال الراشد: « لم أنسق مع الحكومة ومن الأسهل لها طرح تعديلاتها مباشرة بدلاً من طرحها عبر نائب لأنه سيحتاج وقتها لتأييد 33 نائبا ».

وعن أهم المواد التي سيطرحها الراشد في اقتراحه المقبل «تعديل مادة الاستجواب» ليصبح تقديمها عبر 5 نواب لا نائب واحد لإيقاف ما يجري حالياً من ابتزاز للحكومة ومن تبادل للمصالح في الاستجوابات.

وحذر الراشد من «وجود تحركات من بعض النواب لتقديم تعديلات مضادة» لتخريب فكرته ولتعديل «المادة الثانية»، موضحاً أنه «ضد تعديل المادة الثانية تماماً لأنها هدم ونسف للنظام الدستوري».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي