رونالدو يقود مانشستر أمام الهلال فى اعتزال الجابر

u0633u0627u0645u0649 u0627u0644u062cu0627u0628u0631
سامى الجابر
تصغير
تكبير


الزميل طارق العلي مع نجوم مانشستر يونايتد


الرياض - ا ف ب - يشهد استاد الملك فهد الدولي في الرياض اليوم الاثنين مهرجان اعتزال النجم الدولي السابق سامي الجابر في مباراة بين فريقه الهلال ومانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي في كرة القدم, وتقام المباراة فى الساعة الثامنة مساء.

الفريق الانكليزي الذي يحضر لمنطقة الشرق الأوسط للمرة الاولى وصل اول من امس الى الرياض بكامل نجومه، واوضح مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بأنه سيشرك التشكيلة الاساسية التي ركز عليها في الفترة الماضية وعلى رأسها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان مانشستر يونايتد حقق فوزا متأخرا على مضيفه ريدينغ بهدفين في ربع الساعة الاخير عبر مهاجمه الدولي واين روني اثر تمريرة متقنة من الارجنتيني كارلوس تيفيز (77)، وكريستيانو رونالدو في اللحظات الاخيرة.

ورفع رونالدو رصيده الى 23 هدفا في 26 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم منها 17 في الدوري.

ويتصدر مانشستر الترتيب برصيد 54 نقطة، بفارق الاهداف امام ارسنال، واربع نقاط امام تشلسي وذلك بعد المرحلة الثالثة والعشرين.

ومن ابرز لاعبي مانشستر ايضا فضلا عن رونالدو وتيفيز وروني، الحارس ادوين فان در سار وفيديتش وريو فرديناند وجون اوشي وراين غيغز.

من جهته، دعم الهلال بقيادة المدرب الروماني اولاريو كوزمين صفوفه بخمسة من ابرز نجوم الكرة السعودية، اثنان من الاتحاد هما محمد نور واحمد الدوخي، واسامة هوساوي من الوحدة، ومالك معاذ من الاهلي، واحمد عطيف من الشباب.

وقد يمثل الهلال في المباراة كلا من محمد الدعيع (حراسة المرمى) وعبد العزيز الخثران وماجد المرشدي والبرازيلي تفاريس (اسامة هوساوي) واحمد الدوخي ومحمد نور وخالد عزيز والليبي طارق التايب (احمد عطيف) ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني فضلا عن سامي الجابر.

وسيمنح كوزمين الفرصة للجابر لمدة ستين دقيقة قبل أن يودع جماهيره ليحل بدلا منه النجم الدولي مالك معاذ لاعب الأهلي.

يقود المباراة طاقم تحكيم سعودي مكون من سعد الكثيري للساحة ويساعده محمد الغامدي وفايز الكابلي.

ومن جهة اخرى، اختار سامي الجابر مجموعة الازرق دوت كوم الكويتية لتوثيق مهرجان إعتزاله (سام 9) ، وجاء اختيار الازرق دوت كوم للخبرة العريقة والتميز في التصوير الفوتوغرافي وأرشفة وتوثيق الاحداث الرياضية وإبرازها إعلاميا وعالميا ، هذا وقد تم اختيار الازرق دوت كوم من بين خيارات عدة تقدمت لتغطية وتوثيق مهرجان اعتزال النجم الكبير الذي قال ان مجموعة الازرق دوت كوم هي الابرز والافضل والتي تستحق ان توثق مهرجان إعتزاله.

 وأبدى طارق العلي مدير مجموعة الازرق دوت كوم عن بالغ تقديره وشكره للثقة التي منحها نجم العرب سامي الجابر لإعطاء مهمة توثيق هذا الحدث العظيم في تاريخ الكرة السعودية والخليجية، وأضاف قائلا: نحن نعتبر إخوة خليجيون ونقوم على خدمة الرياضة الخليجية.


 


روغ يزور السعودية في فبراير المقبل



الرياض - كونا - اعلن امس أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روغ سيبدأ زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية في الثالث من فبراير المقبل تستغرق يومين. وقالت وكالة الأنباء السعودية التي اوردت النبأ أن زيارة جاك روغ للسعودية تأتي تلبية لدعوة من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز. وأضافت أن الدكتور روغ سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الأمير سلطان بن فهد ونائب الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي الأمير نواف بن فيصل تتناول برامج التعاون المشترك القائم بين اللجنة الأولمبية السعودية واللجنة الأولمبية الدولية وسبل دعمها الى جانب التعاون ما بين اللجنة الأولمبية الدولية والنشاط الأولمبي في الوطن العربي. وأشارت الوكالة الى ان اللجنة الأولمبية السعودية أعدت بهذه المناسبة برنامج زيارات حافلا لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية لعدد من المناشط الأولمبية والثقافية والتاريخية في مدينة الرياض الى جانب عقد مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي في ختام الزيارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي