السلطات المصرية تطلق 29 متهما في أحداث نجع حمادي

تصغير
تكبير
القاهرة - يو بي اي - أطلقت أجهزة الأمن المصرية، امس، 29 متهما كانت اعتقلتهم عقب أحداث الفتنة الطائفية في نجع حمادي في محافظة قنا في يناير الماضي عشية عيد الميلاد.
وذكرت مصادر أمنية ان «الأجهزة الأمنية أخلت سبيل كل المعتقلين»، مشيرا الى ان «الاتهامات الموجهة اليهم تضمنت اثارة الشغب بعد أحداث عشية عيد الميلاد الماضي». وأضافت ان «السلطات اتخذت القرار كلفتة انسانية ليتمكن المسيحيون من المعتقلين من قضاء عيد القيامة المجيد مع ذويهم».
وكانت نيابة قنا الكلية قررت حبس المعتقلين وهم 13 قبطيا، و16 مسلما لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات بعدما وجهت لهم تهم الحريق العمد، واثارة الشغب، واتلاف الممتلكات، والتجمهر في أحداث الشغب التي شهدتها مدينة نجع حمادي عشية عيد الميلاد الماضي.
وكان 3 رجال أطلقوا النار في شكل عشوائي في السادس من يناير الماضي على مجموعة من الأقباط، عشية احتفالهم بعيد الميلاد، لدى خروجهم من كنيستين متجاورتين في مدينة نجع حمادي، ما أسفر عن مقتل 6 أقباط وشرطي مسلم كان يحرس احدى الكنيستين.
إلى ذلك، حذرت مديرية أمن القاهرة، امس، أعضاء «حركة شباب 6 أبريل» من التظاهر الثلاثاء المقبل الموافق السادس من أبريل.
وأرسلت المديرية إنذارا رسميا على يد محضر الى أعضاء الحركة تم إرساله الى مقر «الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان» بصفتها وكيلا رسميا عن أعضاء الحركة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي