الجمعية الوطنية لمجالس المحاسبة الأميركية تنقل اختبارات الـ «CPA» إلى خارج الولايات المتحدة

تصغير
تكبير
قالت مدير إدارة التدريب في شركة «المستشارون العالميون» للاستشارات الاقتصادية والإدارية والتدريب منال محسن، ان مجلس إدارة الجمعية الوطنية لمجالس المحاسبة الأميركية (NASBA) قرر نقل الاختبارالـ CPA إلى خارج الولايات المتحدة.

واكدت محسن أن هذه تعد خطوة إيجابية لتعزيز فرص المتقدمين لاختبار المحاسب القانوني المعتمد (CPA) في العالم، للتيسير على الراغبين في دراسة الشهادة والحصول عليها. وقد قرر NASBA اعتماد كل من دولتي اليابان والإمارات العربية المتحدة كمركزي اختبار معتمدين لمركز اختبارات بروميتريك عن قارة آسيا بشكل مبدئي في نهاية 2010 أو أوائل 2011 قبل اعتماد المزيد من المراكز.

وعن تأثير هذه الخطوة على برنامج مراجعة CPA الذي تنظمه شركة «المستشارون العالميون» أفادت محسن أن هذا القرار سيكون إيجابيا ومحفزا، لأسباب أهمها جودة برنامج المراجعة ونسبة الاستفادة الكبيرة التي تتحصل لدى مشاركينا من حضور البرنامج استعدادا لأداء الاختبار، ومن ثم تتعاظم الفرصة أمام المهنيين الراغبين في التسجيل لدينا لحضور البرنامج الذين كانوا يترددون في التسجيل بسبب موقع الاختبار.

وكشفت عن توجه الشركة الى تنظيم برنامج المراجعة في 13 نوفمبر 2010،لافتة الى أن باب التسجيل مفتوح من الآن. والبرنامج موجه بصفة أساسية إلى المحاسبين الماليين المسؤولين عن إعداد البيانات المالية في شركاتهم، حيث تشمل مدققي الحسابات الذين يعملون في مكاتب التدقيق والذين يقومون بدورهم بتدقيق البيانات المالية وإصدار رأيهم المهني الذي يعبر بعدالة عن مدى صحة ودقة ما جاء بالبيانات المالية. بالإضافة إلى ذلك، يستفيد منه المدققون الداخليون المسؤولون عن الحوكمة بالبنوك وشركات الاستثمار.

وقالت محسن: « تحمل لقب CPA فإنك تختصر بذلك الكثير الكلام عندما تريد أن تؤكد لأي جهة على مدى كفاءتك المهنية في المجال، فوجود هذه الشهادة في أوراق اعتماد كمحاسب قانوني يكفي للتأثير في ثقلها من حيث فرص التوظيف وفرص الترقي داخل جهة العمل، ومن ثم ارتفاع قيمة المدفوعات التي تتلقاها كمحاسب قانوني ومهني في مجال المحاسبة».

وأوضحت ان دراسة منهج الشهادة والحصول عليها يعني: اكتساب الصفة الدولية وهو ما يعني أنك تستطيع ممارسة هذه المهنة في أي مكان بالعالم اضافة الى تحقيق الطموح والأمان المادي على المدى الطويل منوهة الى انه ضمن انعكاساته الايجابية التوصل إلى أحدث المستجدات في المهنة من خلال اكتساب المعرفة التي يصنعها المتخصصون في المجال على مستوى العالم واعتماد الإدارة العليا في الشركة عليك تحليل نتائج الفصلية والسنوية بما يساعدها في اتخاذ القرارات المناسبة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي