No Script

سينتج قصصا واقعية مستقاة من تجربة صحافية بحرينية

عمران الموسوي: مسلسل «على موتها أغني» قصة وافد عربي يقع في حب مطلقة خليجية

تصغير
تكبير
أكد رئيس «شركة عمران للانتاج الفني» المنتج البحريني عمران الموسوي أن تصوير مسلسل «على موتها أغني» للمخرج علي العلي شارف على الانتهاء، وأن «شركة عمران ميديا» تتجه لانتاج عمل تاريخي ضخم، سيتناول حقبة تاريخية مهمة في الخليج العربي. فبالاضافة للعمل التاريخي سيقدم عملاً اجتماعياً يتناول خلاصة قصص الكاتبة البحرينية المعروفة الصحافية عصمت الموسوي وهي قصص واقعية، التي كتبت مئات القضايا الاجتماعية طوال فترة عملها في الصحافة البحرينية، وسيتناوب على كتابة سيناريو هذه القصص ثلاثة كتاب بحرينيين، وسيخرج العمل ثلاثة مخرجين بحرينيين.
واشار الموسوي الى ان مسلسل «على موتها أغني»، يتناول قصة وافد عربي يعمل في إحدى دول الخليج وظيفته توزيع الصحف اليومية، ويتعرف على فتاة خليجية تعيش ظروفاً من القسوة اثر انفصالها عن زوجها المسجون على ذمة قضية مخدرات، يقوم ببطولة المسلسل الاردني منذر رياحنة والكويتي خالد أمين، ومن البحرين فاطمة عبدالرحيم ووفاء مكي بالاضافة الى الفنانة زهرة الخرجي.
وعن أبرز خطوط العمل قال الموسوي: هي قصة حب اساسية ومجموعة من الضغوطات الاجتماعية التي تجعل الوافد العربي، وحبيبته المواطنة وهي مطلقة يصبحان من اكبر مهربي المخدرات في الخليج، كما ان العمل يتناول قضايا حساسة مثل السجون، واستمرار المجرمين في عملياتهم حتى داخل السجن، كما يتناول الفيلم معاناة المرأة عندما يتعلق حلمها بانجاب طفل، وكيف يبتز الزوج امرأته في حلمها الذي يظل عالقا حتى النهاية.
و قال المنتج الموسوي أن المسلسل بلغت تكلفته الفعلية مليون دولار، لافتا إلى أن تلك التكلفة لا تقارن بالنسبة للأعمال التي ستقدم في المستقبل من قبل «شركة عمران ميديا»، حيث ستتراوح كلفة العمل الدرامي الجديد ما بين 3 إلى 4 ملايين دولار، ومن دون أي شراكة خارجية.
ونفى الموسوي فكرة مغامرته بكاتب جديد هو حسين المهدي ومخرج شاب هو علي العلي والذي يتصدى للاخراج للمرة الأولى هو نابع من إيمانه بطاقات الشباب الإبداعية ويرى لديهم حماسا وطاقات لا تجد من يستثمرها من المنتجين، واختتم القول بأن العمل الجيد يفرض نفسه حتى من دون أسماء لامعة ومعروفة وهذا ما أثبتته تجارب كثيرة سابقة. ولعل من أكثر الامور التي تثبت ذلك هي نتائج جوائز الاوسكار لهذا العام.
وقال الممثل الأردني منذر رياحنة: لم أشعر بالغربة طوال الفترة التي أقمت بها في البحرين، حتى أنني عندما رجعت إلى الأردن في إجازة قصيرة أحسست بالشوق إلى المنامة والأصدقاء الذين تعرفت إليهم خلال فترة تصوير مسلسل «على موتها أغني»،
وقال الفنان إبراهيم بحر الذي يشارك كضيف شرف في المسلسل انه لاحظ أن أبطال المسلسل قاموا بأداء مميز، بالإضافة إلى الأسلوب المتطور في التصوير والإضاءة وبقية عوامل الإخراج، ويجسد بحر شخصية رجل متنفذ يطمح لمصالحه الشخصية دون اعتبار لأي قيم وأخلاقيات.
وتتصدى لانتاج المسلسل شركة عمران ميديا باشراف المنتج السيد عمران الموسوي، ويشارك نخبة كبيرة من الممثلين العرب من (الكويت) خالد أمين وزهرة الخرجي، ومن الامارات (علي الجابري)، ومن السعودية ابراهيم الحساوي، ومن البحرين محمد الصفار ومريم يوسف وياسر القرمزي وسامي رشدان وعبدالله سويد، ومن الاردن ريم بوشناق بالاشتراك مع نخبة من كبار الفنانين لطيفة مجرن ومبارك خميس وابراهيم بحر وأحمد عيسى وشفيقة يوسف، كما يشارك فيه مجموعة من النجوم الشباب سناء صالح وشفيقة يوسف.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي