هايف يصوّب تجاه الخالد بـ13 سؤالا عن دورات «الداخلية»

تصغير
تكبير
صوب النائب محمد هايف المطيري تجاه وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بـ13 سؤالا عن دورة تنمية المهارات القيادية التي تعقدها كلية الأمن الوطني، طالبا افادته عما يلي:

1 - هل هناك لائحة تنظم دورة تنمية المهارات القيادية التي تعقدها كلية الأمن الوطني؟ اذا كانت الاجابة بنعم ارجو تزويدي بصورة عنها.

2 - كم عدد الضباط المنتسبين للدورة الاولى والمرشحين للدورة الثانية؟ وما رتبهم العسكرية؟ وما مستوى مناصبهم الاشرافية التي يتولونها؟ يرجى تزويدي بكشف اسمائهم؟ مع بيان تاريخ تعيين كل ضابط بوزارة الداخلية؟

3 - كم عدد الضباط الاقدم عسكريا من الضباط منتسبي الدورتين الاولى والثانية الذين تم تجاوزهم ولم يتم اختيارهم في هذه الدورة؟ وما اساس هذا التجاوز؟

4 - ما القواعد والأسس التي تم اختيار هذه المجموعة وفقا لها عما سواها من الضباط الاقدم منهم؟

5 - ما الجهة المختصة التي تولت عملية الاختيار لدورة تنمية المهارات القيادية؟ وهل قامت بهذه العملية بشكل مباشر؟ ام فوضت جهة او اشخاصا آخرين؟ اطلب تحديد الجهة الاساسية التي باشرت الاختيار والجهات الاخرى والاشخاص المفوضين بالاختيار ان وجدوا؟

6 - هل اطلع السيد وزير الداخلية على برنامج الدورة سالفة الذكر؟ واسماء واعداد الضباط الملتحقين بها؟ والاسس والمعايير التي تم الاختيار بناء عليها؟ ومدتها؟ اذا كانت الاجابة بنعم اطلب تزويدي بما يدل على ذلك؟

7 - هل كان للجنة العامة لشؤون الشرطة دور في عقد هذه الدورة او اختيار منتسبيها؟ اذا كانت الاجابة نعم اطلب تزويدي بما يدل على ذلك.

8 - هل صدر تعميم لاجهزة الوزارة المختلفة للاعلان عن هذه الدورة والترشيح للالتحاق بها قياسا على بقية الدورات التي يعلن عنها؟ اذا كانت الاجابة بنعم اطلب تزويدي بصورة عن هذا التعميم؟

9 - هل تمت مراسلات مع رؤساء القطاعات بالوزارة لترشيح من يرونه مناسبا للالتحاق بالدورة الاولى تحديدا؟ اذا كانت الاجابة بنعم اطلب تزويدي بنسخة عن هذه المراسلات الصادرة والواردة؟

10 - هل ستقتصر الترقية لرتبة عقيد والتي تنوي الوزارة اعتمادها خلال هذا العام 2010 على خريجي هاتين الدورتين دون سواهم من الضباط الاقدم؟

11 - هل التعيين في وظيفة مساعد مدير عام ومدير عام مستقبلا سيقتصر على الحاصلين على هذه الدورة فقط دون سواهم من الضباط الاقدم؟

12 - هل قامت الوزارة بإجراء دراسة ميدانية على شريحة الضباط الاقدم الذين لم يتم الحاقهم بهذه الدورة لقياس تأثير هذا التجاوز على نفسياتهم؟ وادائهم الوظيفي؟ ونظرتهم لرؤسائهم في العمل؟ اذا كانت الاجابة بنعم اطلب تزويدي بصورة عنها؟

13 - هل يتعاون القطاع الخاص مع كلية الأمن الوطني بتنفيذ هذه الدورة؟ اذا كانت الاجابة بنعم اطلب تزويدي بالاتي:

أ - بيانات المعهد الخاص الذي تم التعاون معه وذلك بتزويدي بصورة عن ترخيص لمزاولة هذه المهنة؟ واسم مالكه او مالكيه ان تعددوا؟ وهل لهم اقرباء من الدرجة الاولى يعملون بوزارة الداخلية؟

ب - صورة عن العقد المبرم مع هذه الجهة الخاصة؟ وتكلفته المالية؟

ج - الاجراءات التي تم بها التعاقد مع هذه الجهة الخاصة؟

د - صورة عن السير الذاتية للمدربين العاملين بهذا المعهد والذين باشروا عملية التدريب لمنتسبي الدورة الاولى؟

هـ - هل يوجد بوزارة الداخلية من العاملين العسكريين والمدنيين والمتعاقدين من يحمل خبرات وشهادات تفوق خبرات وشهادات المدربين العاملين بهذا المعهد والذين تمت الاستعانة بهم في تدريب هذه الدورة؟
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي