مستشارة «المرأة العالمية» أشادت بمكانتها

الشطي: لنقضِ على العنف ضد المرأة

تصغير
تكبير
|كتبت عفت سلام|
هنأت مستشارة لجنة المرأة العالمية نرجس الشطي المرأة الكويتية وجميع نساء العالم بيوم المرأة العالمي، متمنية للجميع التقدم والعمل والنجاح لانهن الاساس في بناء المجتمعات كافة.
وقالت الشطي خلال الاجتماع الدوري للجنة المرأة العالمية الذي يعقد شهريا ان ذكرى يوم المرأة العالمي جاء للتعبير عن المكانة التي تحتلها المرأة على جميع المستويات «الاسرة والمجتمع والدولة» وفي الوقت نفسه لتعريف الاجيال بالدور الذي ادته النساء في بناء الاوطان وفي تقدم ونمو البشرية.
وذكرت ان الاحتفال بيوم المرأة العالمي من اكبر واهم المناسبات لانها تسعى إلى تكريم المرأة دون النظر إلى العقيدة او المذهب او الجنسية بل يحرص الجميع من خلال الاحتفالية ذكرى المواقف والبطولات التي قامت بها المرأة منذ العصور المختلفة حتى يومنا هذا لتأكيد قدرتها على العطاء.
واضافت ان «عملية تجسيد مكانة المرأة على مر الزمن والتعرف على دورها المهم والاساسي في تنشئة الاجيال من الرجال والنساء سيساعد على تعزيز مكانتها اكثر مما عليه الان خصوصا في ظل تواجد الفضائيات التي تنال من مكانة المرأة».
واوضحت ان الاحتفال بيوم المرأة العالمي جاء للنظر إلى القضايا التي تعاني منها المرأة بشكل عام في مختلف الدول للقضاء على العنف ضد المرأة بجميع انواعه واشكاله.
وناشدت المؤسسات الحكومية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني في كل المجتمعات بالتحرك لتنظيم برامج لتوعية المجتمع بأصول التعامل الانساني مع الطفل والمرأة والعمل على تكريمها ولمد يد العون والدعم لكل النساء لدفعهن على الاستمرار في النجاح والعمل ولاستثمار طاقاتهن في الابداع وفي تربية الاجيال.
ورأت ان الاحتفال بيوم المرأة العالمي على المستوى المحلي بمشاركة نساء السلك الديبلوماسي يدل على ان المرأة مكرمة في كل الطوائف الدينية ما يساعد على تحقيق التكاتف والمودة بين المجتمعات الدولية وعلى مستوى المجتمع الواحد وهذا ما دعت اليه الكتب السماوية لتحقيق الامن النفسي والاجتماعي للمرأة وللمجتمع ككل.
واشارت إلى اهمية دور الام الكويتية في بناء الاسرة والمجتمع خصوصا ان الدستور الكويتي لم يفرق بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، مؤكدة اهمية الاحتفال بعيد الاسرة لتكرم المرأة والام ولتعزيز مكانتها في الاسرة والمجتمع ولدعم الانشطة التي تقوم بها للحفاظ على حقوقها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي