«صناعة الكيماويات البترولية» تحصل مجدداً على شهادتي «الآيزو 14001 و9001»

تصغير
تكبير
كونا - اعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية انها تمكنت من الحصول مرة جديدة على شهادتي الايزو للجودة والبيئة «أيزو 14001 وأيزو 9001» بعد اتمامها لدورة مثالية «خالية من الاخطاء والملاحظات» منذ التجديد الماضي للشهادتين قبل ثلاث سنوات.

وقالت رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة صناعة البتروكيماويات البترولية مها ملا حسين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الشركة تمكنت كذلك من تحديث شهادة (الأيزو 9001 - 2000) الى الاصدار المحدث (2008) وضم نادي الشركة (نادي بوبيان) في الشهادة الجديدة.

واضافت ان هذا التجديد جاء بعد ان قام فريق فني مجاز من شركة (لويدز ريجستر) العالمية وعلى مدى خمسة ايام متصلة في شهر يناير الماضي بالتدقيق الشامل على جميع الاجراءات التي يتم تطبيقها في الشركة حيث تبين للفريق مطابقة جميع المعايير المطلوبة وبالتوافق مع متطلبات تجديد الشهادتين دون تسجيل اي ملاحظات. واعربت حسين عن سعادتها لحصول الشركة مجددا على هاتين الشهادتين وجددت تأكيدها عزم الشركة على المضي قدما نحو مزيد من التطوير لمصانع الشركة ومرافقها بما يحقق اعلى درجات التميز في الاداء والحفاظ على البيئة والسلامة.

واشارت الى بعض المشاريع المهمة التي انجزتها الشركة اخيراً والتي من شأنها تعزيز الحفاظ على البيئة والسلامة ومنها مشروع منع تسربات الامونيا ومشروع استبدال خط تصدير الامونيا السائلة بتكلفة اجمالية بلغت اثني عشر مليون دينار.

ومن ناحيته قال نائب العضو المنتدب للاسمدة في شركة صناعة البتروكيماويات البترولية جهاد الحجي «ان تجديد شهادتي الايزو من دون رصد اي مخالفات يدل على عناية الادارة والعاملين في الشركة بالنظم وتطبيقها واستخدامها الاستخدام الامثل».

واشار الحجي الى ان تحديث شهادة أيزو 9001 وضم نادي بوبيان الى التدقيق يدلان على عزم الشركة على تطبيق النظام بشكل شمولي ومتكامل داخل وخارج الشركة وايضا يعكسان وعي والتزام العاملين فيها بمسؤوليتهم المجتمعية والبيئية وتجسيد روح العمل الجماعي.

واضاف «لقد حرصت شركة صناعة الكيماويات البترولية منذ البداية على تطبيق النظم المتقدمة في كافة مرافق الشركة الفنية والادارية وبتوافق تام وذلك ايمانا منها بفاعلية العمل الجماعي وضرورة التطوير الشامل والمستمر»، مشيرا الى ان الشركة بصدد الحصول على شهادة السلامة والصحة المهنية (أو اتش اس أ اس 18001) بعد استكمال اجراءات التدقيق النهائي.

من جانبه قال ممثل الادارة للجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية في شركة صناعة البتروكيماويات البترولية عبدالله الجسار «ان تجديد شركة لويدز لشهادتي الايزو جاء بعد ان اطلع الفريق الفني التابع لشركة لويدز على سير العمل في الشركة وتقييم الاداء حيث طابقت النتائج المواصفات المطلوبة والمتبعة دوليا لتجديد الشهادتين».

واضاف الجسار ان تجديد الشهادتين دون ملاحظات يعد انجازا للشركة ودليلا على اهتمام الشركة برفع مستويات الجودة والحفاظ على البيئة لتواكب افضل المعايير والمواصفات العالمية مشيرا الى ان الادارة العليا في الشركة تبذل الكثير من الموارد والدعم لتعزيز الالتزام بنظم السلامة والصحة المهنية والبيئة والجودة.

واعرب رئيس المدققين من شركة «لويدز» اياد نظمي عن اعجابه بالالتزام المتميز لشركة صناعة الكيماويات البترولية بتطبيق النظام وأثنى على التعاون الكبير خلال مراحل التدقيق مشيدا بحرص شركة صناعة الكيماويات البترولية على استغلال فرص التطوير والتحسين من خلال التشجيع المستمر ووضع الحوافز ومنح فرص التدريب وتطوير المهارات للعاملين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي