قراء «الراي» تفاعلوا انترنتياً مع فضيحة «الجهراء الطبية»: مرحباً بكم في مسالخ الجهراء الحكومية والدكاترة تخصص جزارة!

u0627u0634u0639u0629 u062au0628u0631u0632 u0648u062cu0648u062f u0627u0644u0627u0628u0631u0629 u0641u064a u0631u062du0645 (u0646)
اشعة تبرز وجود الابرة في رحم (ن)
تصغير
تكبير

تفاعل قراء «الراي» انترنتياً مع موضوع «قصابون في مستشفى الجهراء نسوا إبرة داخل رحم جهراوية بعد عملية إجهاض!» الذي نشرته «الراي» امس وبعثوا بتعليقاتهم عبر موقع «الراي» (www.alraimedia.com) حيث طالب معظمهم وزارة الصحة بمحاسبة المقصر والاستعانة بكوادر طبية مؤهلة تكون عوناً للكويت وأهلها.

واعتبر بعض القراء  ان ما يحدث في مستشفيات الكويت خصوصاً مستشفى ومستوصفات الجهراء الصحية ليس غريباً، إذ عنون لتعليقه بـ «مرحباً بكم في مسالخ الجهراء الحكومية»، فيما لفت بعضهم إلى ان الدكاترة في الكويت تخصص «جزارة».

وفيما يلي أبرز تعليقات قراء «الراي» على الموضوع:

طبييييييعي

جهراوي:

بمستشفى الجهراء طبيييييعي تحدث مثل هذه الأمور والخافي أعظم لأن هذا المستشفى منفى لمعظم الأطباء على حساب المرضى.


***


نقل المريضة للمعالجة فوراً

Ahmad Mashagbeh

على أهل الأخت المريضة مراجعة سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في دولة الكويت لتسهيل عملية نقلها مباشرة إلى مدينة الحسين الطبية في عمان لوجود كادر متخصص من المستشارين الأطباء العسكريين لعمل مثل هذه العملية بكفاءة عالية دون تدخل جراحي بواسطة المنظار وأنا على يقين بأن سفير المملكة الأردنية الهاشمية السيد جمعة العبادي لو علم بهذا الموضوع لن يدخر جهداً من أجل مساعدة الأخت الكريمة  التي يجب عليها عدم المخاطرة بعملية أخرى لفتح البطن في نفس المستشفى خوفاً من تأثير العملية على الرحم والانجاب مستقبلاً نسأل الله لهذه الأخت المريضة الشفاء العاجل والعافية من الله (وإذا مرضت فهو يشفين) صدق الله العظيم.


***


السعي وراء المال

فؤاد:


أولاً أحب أقول الله يشفي الأخت المريضة ثانياً اعتقد ان كثرة الاخطاء الطبية هي ناتجة عن عدم اختيار طبيب ذي كفاءة وخبرة بمعالجة المرضى والذي يكون همه الأول المال وليس مساعدة الناس.

***


إهمااااااااااااااااااااااال

ابن الكويت:

شنو هالأهمااااااااااااااااااااال؟؟؟ نادوا المسؤول بسرعة وإلا على الصحة السلام.


***


مرحباً بكم في مسالخ الجهراء الحكومية

عيد سلمان العازمي:

والله العظيم مسخرة والحال هذي لا تسر لا عدو ولا صديق. السالفة وما فيها ان المسخرة هذي مافي احد يتحملها أنا من الناس انطر إن شاء الله مولود وماني عارف وين اروح. ان رحت للخاص احترقت بالأسعار وان رحت للحكومي اقصبونا والله العظيم ماني عارف شنو اسوي وابي حل ترى متوهق حدييي.


***


لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

مواطن متغرب:

السلام عليكم للأسف المستشفى ليس لها اللوم اللوم على اختيار الأطباء الاجانب الذين نأتي بهم وهم خريجون جامعات بتقادير سيئة وغير مرغوب بهم بكل مستشفيات العالم ونحن نأتي بهم ليقوموا بتلك الأمور الطبية ولكن للأسف وين المسؤول !!!!!!! أين المسؤول عن هذه الفاجعة البشرية المهم دكتور رخيص معاشه ومو مهم الكفاءة وولد الديرة من يرد من دراسته للطب ما يلقى حتى مكتب له في مستشفى حسافة يا وزااااارة شافاك الله اختي وادعي ربج انت بمحرم حياتي.


***


كلمة حق

الله يساعدج ويشفيج إن شاء الله وتتخلصين من الآلام. كلمة حق لازم أقولها. ترى الرحم مافي داخله اعصاب عشان تحس بألم لما يكون داخله إبرة. الوحدة لما تولد تحس بآلام من تقلصات عضلات الرحم. ثانياً واضح من الأشعة ان الجسم الغريب (او الإبرة) برة الرحم وفي الغالب انها في الامعاء مثل ما قالت الممرضة، ثالثاً عملية التنظيفات ما يستخدم فيها ابر.


***


من أمن العقوبة اساء الأدب

كويتي غيور:

الله يكون في عونج اختي المريضة ويكون في عون كل كويتي على المستشفيات الحكومية والاقطاعية (الخاصة) للأسف حين انتشرت فئة من الدكاترة بعد الغزو العراقي على الكويت وهم من بلد معين اندمر عندنا الصحة والتعليم... اتمنى ان تتخذ الكويت مثل قرار قطر الشجاع. وفهم يافهيم.


***


الله يكوون فعوونج

د. حمد النايف العنزي:

الله يرحم حالج ويشافيج إن شاء الله هذا بسبب وزارة الصحة اللي مخلية الأطباء الكويتيين الكفاءة ينحاشون من الكويت ويروحون دول الخليج ويوظفون أطباء من أي مكان والغرض من هذا الراتب المنخفض علشان ميزانية الدولة... والحمدلله الكويت بخير وعسى الله يديم النعمة عليها والشكوى لرب العالمين وإن شاء الله تتشافين.


***


أجر وعافية

ناصر بدر المطيري:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا حول ولا قوة الا بالله تريدون الحل؟ حين يتم تقييم  الاداء الطبي وبتر ايدي الواسطة التي اصبحت تتدخل بكل شيء وعلى حساب المرضى نفسهم؟ ويجب الانتباه والحذر فهناك آلاف الشهادات تباع في البلدان العربية والأجنبية...!! فيجب علينا الحذر وقبل ان نسمح لأي طبيب ان يمارس عمله كطبيب وليس بجزار قد اشترى شهادته من الخارج ليجرب على المرضى وتزداد اعدادهم وتزداد الاخطاء الطبية المميتة يجب تحويل الاطباء إلى لجنة تقييم ادائهم الطبي كمثال طبيب باطنية يجب سؤاله 250 سؤالاً حتى يتم اجتياز الاختبار جيد جداً ممتاز...!! وبعدها لابد ان يتم الشرح العملي بالصور ويشرح كل نقطة وشنو العلاج المفيد له عملية حبوب وهكذا الاطباء الباقون كالعيون والأذن والحنجرة... الخ. حينها بالتأكيد ستنظف مستشفياتنا من مزوري ومشتري الشهادات من الخارج. والسلام مسك الختام.


***


هدية من السعيدي للطبطبائي!!!

جهراوي:

هذه الفضيحة مثلها كثير في مستشفى الجهراء ونتمنى من نائبنا وليد الطبطبائي يسائل وزير الصحة عن هالمسخرة وهالموضوع راح نعتبره هدية ودليلاً على الفوضى بالجهراء يقدمها الكاتب سليمان السعيدي عبر جريدتنا الأولى «الراي» ونتمنى نشوف رد الطبطبائي على الموضوع بأسرع وقت وسلامات للأخت المريضة والله يعينها على مستشفى الجزارين!!!!


***


لا حول ولا قوة إلا بالله

خلدون العنزي:

حسبي الله ونعم الوكيل عليهم... وهذا الشيء ليس غريباً علينا. أتمنى من أختي برفع قضية على الدكاترة ووزارة الصحة التي لم تضع رادعاً لهؤلاء الدكاترة الذين لا يحملون القلوب الرحيمة ولا يفكرون سوى (بالفلوس) فقط ويجب على وزارة الصحة ان ترسل اختنا للعلاج في الخارج بأسرع وقت ممكن لأن صحيح الدكاترة عندنا تخصصهم (جزارة) اسأل الله العظيم رب العرش العظيم بأن يشفيك يا اختي.


***


نفضوهم

كويتي صريح:

الصحة... يبيلها صحة... سوولهم اختبارات كلهم كلهم لا بد من اختبار سنوي لهم الكل اطباء وهيئة تمريضية خاف صج قصابين!!


***


مواطنة:

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم برميل النفط وصل سعره 100 دولار واحنا مستشفيات مثل الاوادم ما عندنا... الشكوى لله... الله يكون بعونج يا اختي ويطلعون الإبرة من رحمج إن شاء الله وتصيرين زينة، واذا ماطلعوها اشتكي عند الطبطبائي عشان يضبطج ويستجوب الطويل!!!


 


مستشفى الجهراء لشقيق المريضة: «ليش مكبرين الموضوع؟»



|   كتب سليمان السعيدي   |


استنفر الجهاز الطبي في مستشفى الجهراء بعد نشر «الراي» خبر «الإبرة المنسية في رحم جهراوية وعتب مدير المستشفى بالإنابة على شقيق المريضة (ن) قائلا: «ليش مكبرين الموضوع؟».

وفي وقت اعرب فيه طبيب آخر عن اجراء عملية للسيدة الجهراوية التي مضى على الإبرة في رحمها عامان، لكنه اشترط توقيعها، لأنه حسب قوله «علشان ندور على الابرة ما ندري هي باللحم أو تحت الجلد أو بالعضلة».

في وقت برأ فيه الدكتور بدر العنزي الاخصائي في الجهاز الهضمي والمناظير ساحة المرأة من التهمة التي سبق لزملائه الاطباء في مستشفى الجهراء بتوجيهها إلى السيدة على انها ابتلعت الابرة، وقال: «لا... الابرة لم تدخل المكان الذي استقرت فيه في رحمها عن طريق الجهاز الهضمي نهائياً».

السيدة (ن) التي أجريت لها عملية اجهاض في نوفمبر من العام 2005 في مستشفى الجهراء نفسه نسي الاطباء حسب ما أفادت به لـ «الراي» ابرة في رحمها والتي ترقد حاليا في الجناح رقم (11) في مستشفى الجهراء قالت لـ «الراي» ان «لهجة الأطباء تغيرت بعد ان سلطت «الراي» قضيتها في عدد أمس حيث عادها في الصباح الباكر مدير المستشفى بالإنابة حيث قال لشقيقها «ليش مكبرين الموضوع؟» فيما أبدى طبيب آخر استعداده لاجراء عملية لإزالة الابرة... وهذا ما يتناقض مع اللغة التي كنت اسمعها دائما عند مراجعتي للمستشفى وابلاغهم عن الآلام في بطني حيث كانوا يقولون آلام عادية وستزول قريباً».

واستغربت المريضة (ن) من كلام الطبيب الذي أعرب عن استعداده لاجراء عملية بقوله: «ما ندري الابرة هي تحت اللحم أو بالجلد أم بالعضلة».

وتساءلت: «هي العملية تنجيم أم تحديد مكان الابرة واجراء عملية؟».



ملف المريضة تورم بسبب الابرة

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي