الكويت والقادسية قمة في السلة

تصغير
تكبير
| كتب زكريا بدران |

سيكون عشاق كرة السلة في الكويت على موعد اليوم مع مباراة القمــــــــــة بين القادسية والكويت على صالة الأول في الساعة الســــــــــــابعة في ختام مباريات القــــــــسم الأول من الدوري العام لكرة السلة لفرق الدرجة الأولى، كما ستقام اليـــــــــــــوم مباراتان آخريان حيث يلتقي الجهراء مع العربي والنصر مع كاظمة في نفس التوقيت على صالتي الجهراء والنصر.

ويتصدر الكويت البطولة برصيد 16 نقطة من 8 مباريات (نقاط كاملة) دون أي خسارة.... بينما يدخل القادسية اللقاء ورصيده 14 نقطة حيث فاز في ست مباريات وخسر في اثنتين امام العربي والساحل.

ويسعى الكويت لمواصلة تصدره دون اي خسارة وزيادة الفارق والابتعاد بالصدارة عن اقرب منافسيه. بينما يهم القادسية تحقيق الفوز للاقتراب من الصدارة وتعويض ما فاته انتظاراً لمباريات القسم الثاني الذي سيبدأ في 17 فبراير المقبل.

ولن يقل لقاء الجهراء مع العربي اثارة وندية ولكل منهما 14 نقطة ويسعيان للفوز للدخول إلى معترك المنافسة على الصدارة حيث انهما فريقان متطوران وقدما عروضا طيبة في الفترة الأخيرة.

اما لقاء النصر مع كاظمة فهو لقاء اثبات الوجود للنصر 12 نقطة ويهمه الفوز ليكون قريباً من المقدمة ولكاظمة 11 نقطة ويسعى للفوز لاستعادة امجاد الماضي.


دربي قوي

قال بدر العصيمي مدير كرة السلة بنادي الكويت لـ «الراي» ان مباراة القادسية والكويت هي دربي لكرة السلة في الكويت ودائماً يصعب التكهن بالنتيجة مهما كان مستوى الفريقين لانهما يعرفان بعضهما البعض ويتعطشان لهذا اللقاء وهما فريقان كبيران لهما اسمهما وتاريخهما وكل لاعب في الفريقين ينزل الملعب وفي ذهنه تقديم افضل ما لديه ليحافظ على اسم وسمعة فريقه... وأضاف انه بما ان المربع الذهبي هو المحك الاساسي في المنافسة فإن مدربي الفريقين سيضعان في اعتبارهما الاحتفاظ ببعض الأوراق والأسرار لمباراة المربع الذهبي وتمنى ان يحافظ الكويت على سجله خالياً من اي خسارة.

واتفق مدير كرة السلة في نادي القادسية عدنان عبداللطيف مع العصيمي في الرأي ان المباراة سيكون صعب التكهن بنتيجتها وقال ان المباراة ستكون صعبة على الفريقين لأنهما افضل فريقين في الكويت حالياً وهما الفريقان الوحيدان المتنافسان على اللقب واتمنى فوز القادسية مشيراً إلى انه حدث سابقاً ان تقدم الكويت على القادسية بفارق 20 نقطة ثم انتهى اللقاء بفوز القادسية معتبرا ان لقاءات الفريقين لا تخضع لأي حسابات مسبقة وذكر ان القادسية استعد جيداً للمباراة رغم غياب عبدالله الصراف للاصابة وسليمان الطبيخ لاصابته بنوبة انفلونزا وكذلك أحمد درويش مؤكداً ثقته في عناصر الفريق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي