pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العرض يصل إلى 54 مليون دولار في الموسم

ميسي يقرّر الانتقال إلى إنتر ميامي

ليونيل ميسي... حسم مصيره
ليونيل ميسي... حسم مصيره

- المشاكل الاقتصادية التي يعيشها برشلونة فرضت عليه هذا القرار

قرّر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الانتقال الى نادي إنتر ميامي الأميركي في الموسم المقبل، بحسب ما أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أمس.

وذكرت أن بطل العالم اتخذ القرار بالفعل، على الرغم أن توقيع العقد مع النادي الأميركي لايزال «مُعلّقاً».

وبذلك، استبعد ميسي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في 30 الجاري، عودته الى ناديه السابق برشلونة الإسباني ورفض عرض نادي الهلال السعودي، حيث كان النادي الكاتالوني يرغب بشدّة في عودة «البرغوث» الى الفريق، فيما قدّم الهلال عرضاً خيالياً، لكن الأرجنتيني اختار التوجه إلى الولايات المتحدة.

وكانت صحيفة «ليكيب» الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن إنتر ميامي رفع من وتيرة المفاوضات مع النجم الأرجنتيني، من أجل التوصل لاتفاق يضمن للفريق الأميركي التفوّق في سباق التعاقد معه.

وأفادت بأن أولوية ميسي هي العودة إلى برشلونة ومواصلة المشوار في الملاعب الأوروبية، وهو الأمر نفسه الذي تؤيده زوجته أنتونيلا، غير أن المشاكل الاقتصادية التي يعيشها النادي وفقدان الثقة في الرئيس خوان لابورتا، كلها عوامل قد تفرض على ميسي اتخاذ هذا القرار باللعب مع إنتر ميامي، مع إمكانية إعارته إلى برشلونة.

من جهتها، كشفت صحيفة «ذا أثليتيك» أن حظوظ إنتر ميامي للحصول على خدمات «البرغوث» قد تزايدت في الساعات الأخيرة، حيث يستعد النادي لتقديم عرض كبير لضمّه.

وأكدت أن ميسي لا يريد الانضمام للنجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر) والفرنسي كريم بنزيمة (الاتحاد) للعب في الدوري السعودي.

وقالت الصحيفة إن عرض إنتر ميامي أصبح مدعوماً من كل من شركتي «آبل» و«أديداس»، إضافة إلى رابطة الدوري الأميركي للمحترفين، حيث اقترحت شركة «أديداس» للملابس والمنتجات الرياضية، اتفاقية لتقاسم الأرباح، ما يعني أن النجم الأرجنتيني سيحصل على نسبة من أيّ زيادة في الأرباح ناتجة عن مشاركته في الدوري الأميركي.

كما ناقشت شركة «آبل» للإلكترونيات أيضاً، أن يحصل بطل العالم على حصة من أرباح الاشتراكات الجديدة في حزمة البث الخاصة بالدوري الأميركي على «آبل تي في».

من جهتها، كشفت صحيفة «سبورت» الكاتالونية عن أن عرض الفريق الأميركي يصل إلى 54 مليون دولار في الموسم أو أكثر من مليون دولار في الأسبوع.

وذكرت أن ميسي يحاول البحث عن أي طريقة يعود فيها إلى برشلونة، ولو لموسم واحد يودع في نهايته جماهير الـ «بلوغرانا».

معلوم أنّ ميسي يمتلك شقة في ميامي تبلغ قيمتها نحو 9 ملايين دولار مطلة على الشاطئ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي