العربيد مديرا تنفيذيا لـ«دانة غاز» لعمليات الاستكشاف والإنتاج

تصغير
تكبير

أعلنت «دانة غاز» عن انضام أحمد راشد العربيد، رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة نفط الكويت سابقا، إلى الشركة ليشغل منصب المدير التنفيذي لعمليات الاستكشاف والإنتاج.

وحصل العربيد على درجة البكالوريوس في هندسة البترول والغاز الطبيعي من جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية في عام 1977، ولديه خبرة تناهز 30 عاما في صناعة البترول الدولية، اكتسبها من خلال عمله في العديد من المناصب القيادية والتي حقق فيها انجازات متميزة ومنها: عضوا لمجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، ورئيسا وعضوا منتدبا لشركة الاستكشافات البترولية الخارجية الكويتية (كوفبك) وعضوا منتدبا لمشروع الكويت الخاص بدعوة الشركات النفطية العالمية لتطوير الحقول النفطية في الكويت، كما كان عضوا منتدبا لبرنامج مشاريع الخصخصة وبرامج البحث والتطوير فى مؤسسة البترول الكويتية، وعضوا في جمعية مهندسي البترول العالمية، وجمعية المهندسين الكويتية، وجمعية مفاوضي البترول الدوليين.



وتولى  العربيد مسؤولية عمليات إنتاج النفط والغاز في الكويت كافة أثناء عمله في شركة نفط الكويت، اكتسب خلالها خبرة واسعة وتجربة عملية قيّمة، وانضم إلى مجلس إدارة شركة دانة غاز منذ تأسيسها، وسيحتفظ بعضوية المجلس بالإضافة إلى منصبه الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة دانة غاز حميد جعفر «يسرنا في دانة غاز الترحيب بالعربيد في منصبه الجديد كمدير تنفيذي، ونحن على ثقة بأنه سيواصل مسيرته البنّاءة للشركة خلال عمله كعضو في مجلس الإدارة، وبنفس درجة التفاني والجدية والإنجاز التي حققها من خلال سنوات خبرته الطويلة في قطاع البترول الكويتي ودوليا».

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال  العربيد «يشرفني أن أكون من المرتبطين بشركة دانة غاز منذ تأسيسها، إذ حققت الشركة نموا سريعا فكرست بذلك تواجدا دوليا قويا في قطاع الطاقة». وتابع «يزداد سروري اليوم مع انضمامي إلى الطاقم القيادي ذي الخبرة المتميزة في دانة غاز، وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي السيد حميد جعفر، لمباشرة عملي مديراً تنفيذياً، وأتطلع إلى المساهمة في تحقيق استراتيجية النمو التي تنتهجها الشركة للسنوات المقبلة بما يحقق طموحات المساهمين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي