pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

إلى 30 مايو المقبل

تمديد موعد تقديم عروض استشارات سكة حديد الكويت

تناول موقع «زاوية» قرار الكويت بتمديد الموعد النهائي لتقديم عروض لعقد استشاري لدراسة وتصميم وإعداد وثائق مناقصة المرحلة الأولى من مشروع السكة الحديدية في الكويت.

وأشار إلى أن الإعلان عن تقديم عروض للعقد صدر يوم 15 يناير 2023 وأن الموعد النهائي الحالي لتقديم العروض هو 30 مايو المقبل.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن الموعد الأصلي لتقديم العروض كان 21 فبراير 2022، وإنه من المتوقع أن تقوم الهيئة العامة للطرق والنقل البري بإرساء العقد الاستشاري في الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح الموقع أن العقد يتضمن خدمات التصميم لمشروع السكة الحديدية الكويتية ويشمل دراسة وتصميم ووثائق المناقصة للخط الحديدي البالغ طوله 111 كم والمكوّن من خط واحد ثنائي الاستخدام (للركاب والشحن).

ويمتد الخط من الحدود الجنوبية للكويت مع السعودية النويصيب إلى الشدادية في الكويت حيث ستكون محطة الركاب، وكان مسار الخط قد نال عام 2015 موافقة بلدية الكويت التي اشتملت على حق مرور بعرض 200 متر.

وكشف الموقع أن الخدمات الاستشارية تتكون من 3 مراحل تشتمل على دراسة ومراجعة نقدية وتحديث للتصاميم الأولية وإكمال التصميم الهندسي المفصّل والدراسات والوثائق الضرورية لتقديم العروض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي