pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يهدف لنشر ثقافة مالية ومصرفية شاملة

خدمات متكاملة من «KIB» لعملائه من ذوي الهمم

جدّد بنك الكويت الدولي (KIB) تسليط الضوء على باقة من الخدمات المتكاملة المخصّصة لعملائه من ذوي الهمم، وذلك في إطار التأكيد على التزامه المستمرّ بدمج هذه الشريحة من المجتمع في خدماته وأنشطته كافة.

وذكر البنك أن ذلك يأتي تماشياً مع إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية في «KIB» والمبادرات التي يطلقها بهدف نشر ثقافة مالية ومصرفية شاملة ومتقدّمة بين مختلف شرائح المجتمع، مبيناً أنه واستمراراً لمشاركته في دعم حملة «لنكن على دراية»، يواصل جهوده لتطوير مجموعة الإجراءات التي خصّصها للعملاء من ذوي الهمم، وذلك من أجل ضمان تسهيل كل العقبات التي تواجههم خلال حصولهم على الخدمات الخاصة التي تتوافق مع كل اللوائح والتوجيهات الصادرة عن الجهات المتخصّصة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس وحدة الشكاوى وحماية العملاء في «KIB»، حسين عبدالرحيم: «لطالما ركّز برنامج (KIB) الشامل للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الأشخاص من ذوي الهمم، لما يمثّلونه من شريحة حيوية، للبنك والمجتمع، على حدّ السواء».

وأضاف أن البنك خصص عدداً من فروعه لتقديم كل الخدمات المصرفية لهذه الشريحة، ومنها فروع في الزهراء، الفروانية، الفنطاس، الأحمدي، وسعد العبدالله، إضافة إلى فرعه الرئيسي، إذ تتوافّر في هذه الفروع مواقف للسيارات خاصة بهم، ومنحدرات مريحة تسهّل دخول وخروج مستخدمي الكراسي المتحركة إلى الفرع، إلى جانب سهولة استخدام أجهزة السحب الآلي وغيرها من المرافق. وإضافة إلى ذلك، تضمن أجهزة السحب الآلي في كل فرع، سهولة الوصول إليها، من خلال غرفة زجاجية توافر الخصوصية.

وأضاف عبدالرحيم أن «KIB» يواصل سعيه الدؤوب من أجل ضمان تمتّع الأشخاص من ذوي الهمم بكل الخدمات المصرفية عبر خدمة دعم عملاء غير مسبوقة، بما في ذلك التسهيلات الائتمانية والتمويل والخدمات الأخرى، وذلك من دون تحمّل أي أعباء إضافية مثل الارباح أو الرسوم أو أي تكاليف إضافية أخرى.

وأشار عبدالرحيم إلى وجود موظفين في الفروع المذكورة، يجيدون لغة الإشارة لمساعدة العملاء في إنجاز معاملاتهم، وذلك من خلال إدخالهم في دورات تدريبية وفي إطار الجهود المبذولة لدعم كافة العملاء من ذوي الهمم، يوفّر البنك باستمرار نماذج مطبوعة بلغة برايل، وذلك بهدف تزويد العملاء بالمعلومات المتعلقة بفتح الحسابات، العقود، المعاملات المالية وغيرها الكثير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي