No Script

«لم أعد قادرة على الإمساك بالقلم لكتابة عمل تراثي»

حياة الفهد لـ «الراي»: عالجت يَدِي... بالطب والقرآن

حياة الفهد	 (تصوير أسعد عبدالله)
حياة الفهد (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

- لا أضع في بالي منافسة أحد ولا ضرب شخص في أعمالي
- أحرص على تقديم عمل يحترم الآخرين ولا يخدش الحياء

«حسرة في قلبي، أن تكون لديّ الفكرة ولست قادرة على كتابتها»...

الكلام للفنانة القديرة حياة الفهد، التي أوضحت لـ «الراي» أسباب عزوفها عن الدراما التراثية خلال السنوات الأخيرة، وتوجهها نحو المُعاصرة، قائلة: «لم أتوجه إلى المعاصرة، ولكنني لم أعد أكتب للأسف، حيث إنني لا أجيد الكتابة السريعة على (اللاب توب)، فأنا من النوع الذي تعوّد الكتابة بالورقة والقلم، وأحياناً تجدني أكتب 5 صفحات من النص، وفي اليوم التالي أمزّق جميع ما كتبت، لأنني أحرص على كل مفردة، فلا أعتبر العمل تجارة، بل يهمني قيمة النص حتى لو بقيت أكتبه لعامين».

وعمّا إذا كانت تفكر في التعامل مع بعض الكتّاب المختصين بالتراث، أجابت أم سوزان: «وصلتني فكرة أو فكرتين لأعمال تراثية، ولكنها في الحقيقة لم تعجبني. (إذا ما أجابل النص بروحي ما يصير)، وللأسف هذا الشيء تارك حسرة في قلبي، فالأفكار موجودة ولكن موقادرة أكتبها، مع العلم أنني عالجت وذهبت للأطباء وبعض الأشخاص الذي يعالجون بالقرآن من أجل يدي، بعدما صارت لي (عاهات في ايديني وصرت أشكو من صعوبة في الحركة وبمسكة القلم)».

«قرة عينك»

في جانب آخر، كشفت أم سوزان عن أن مسلسل «قرة عينك» الذي انطلق عرضه على شاشة رمضان هو عمل إنساني - اجتماعي، ينتمي إلى فئة الـ «لايت كوميدي» ومع ذلك فهناك ألم وحزن وبكاء، مشيرة إلى أن فريق العمل أعطى من قلبه، «كي يظهر المسلسل بالصورة التي نتمنى ظهورها للمشاهدين». كما أثنت على جميع المشاركين فيه، من ممثلين أمام الشاشة أو فنيين خلف الكاميرات، على ما قاموا به من جهود كبيرة لإنجاحه.

وحول سر تميزها الدائم في أعمالها الرمضانية، أكدت أن النجاح هو من عند الله سبحانه، «فأنا لا أضع في بالي أو (نيتي) منافسة أحد أو ضرب شخص ما من خلال أعمالي، بل أعمل متكلة على الله».

وأكملت: «ثانياً أحرص على الدقة في اختيار النص والإخراج والممثلين، وتقديم عمل يحترم الآخرين ولا يخدش الحياء.

حتى اللبس الكل صاروا يعرفون (شنو يلبسون) خصوصاً البنات الصغار، عندما يشاركون في مسلسل لحياة».

الأعمال الموسمية

وبسؤالها عن إمكانية مشاركتها في الأعمال الموسمية على المنصات، علّقت بالقول: «سبق وأن شاركت في مسلسل (بتوقيت مكة)، مع الفنان القدير سعد الفرج، والحمدلله توفقنا في هذا العمل وحقق أصداء جيدة خلال عرضه، ولكن لم تسنح لنا الفرصة لتقديم مسلسل آخر من النوع نفسه».

في غضون ذلك، لم تُخفِ الفهد فخرها وسعادتها لتكريمها أخيراً بجائزة «صنّاع الترفيه الفخرية» في النسخة الثالثة من حفل جوائز «Joy Awards» الذي أقيم تحت مظلة هيئة الترفيه السعودية، مبينة أن «الجائزة وايد مهمة، خصوصاً وقد جاءت من دولة حبيبة، ومن قيادة لها إنجازات كبيرة»، مشيدة براعي الجائزة المستشار تركي آل الشيخ.

الظهور «مع بوشعيل»

عن مشاركتها في برنامج «مع بوشعيل» الذي يقدمه «نبض الكويت» الفنان القدير نبيل شعيل، ردّت الفهد: «لا أحد يرفض الظهور (مع بوشعيل)، إذ كان مقرراً ظهوري في برنامجه منذ العام الماضي، ولكن لأنني أجريت مقابلة في برنامج تلفزيوني آخر خلال شهر رمضان، اعتذرت عن عدم المشاركة، ولا أخفيكم أنني ندمت على ذلك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي