pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أكبر تجمع لشركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط

«stc» في «Capacity Middle East»

شاركت «solutions by stc» في فعالية «Capacity Middle East 2023»، باعتباره أكبر تجمع لشركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط يضم مزودي الخدمات الرئيسيين والفاعلين في مجال التكنولوجيا.

وذكرت الشركة في بيان أن مشاركة «solutions by stc»، في الحدث الذي انطلق في مارس في دبي، تأتي تماشياً مع دور مجموعة «stc» كراعٍ ماسي للحدث، حيث عرضت خلال الفعالية حلولها الشاملة في مجالات النواقل والمشغلين والتي تمتد عبر منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

وأوضحت أن الفعالية تعدّ منصة مهمة للتواصل مع الشركاء الحاليين والمحتملين لاتفاقيات النواقل والمشغلين، وتوافر كذلك فرصة من أجل استكشاف أحدث التقنيات في قطاع النواقل والمشغلين.

وبيّنت أنه وإضافة إلى الحلول التي تقدمها، عملت «solutions by stc» بشكل تدريجي على بناء حضور فعال في المؤتمرات الإقليمية والدولية من خلال المشاركة النشطة والفعّالة، حيث تعتمد هذه المبادرة على رؤية الشركة لاكتشاف فرص جديدة وتوسيع قدراتها، ما يزيد من تواجدها الاقليمي والعالمي.

وأضافت أنه وخلال الحدث، سلطت «solutions by stc» الضوء على تمديدات الشبكات الحديثة «2Africa» و«2Africa Pearls»، باعتبارها نظاماً دولياً جديداً للكابلات البحرية تستثمر فيها «stc» حالياً.

وتابعت أن النظام يربط أوروبا بالشرق الأوسط والهند وأفريقيا ويمتد إلى الخليج العربي بما يشمل العراق والكويت والبحرين والسعودية، والذي يتوقع له أن يصبح أطول كابل بحري في العالم عند اكتماله.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة الكبيرة التي تمر بمراحلها النهائية، تعدّ إنجازاً رائعاً سيفتح حقبة جديدة من فرص الأعمال المتنوعة بما يدعم نمو عائداتها، حيث تعتبر «2Africa Pearls»، توسعة لشبكة «2Africa» الممتدة في الخليج، وستوافر اتصال تيرابيت عالي السرعة وأقل زمن وصول إلى الدول الآسيوية والأفريقية والأوروبية، ما يوفر العديد من الفوائد للمستخدمين، كما سيصبح أكبر كابل يتم مده تحت سطح البحر في العالم، ليربط بين مراكز البيانات العالمية الرئيسية، ومن شأنه أن يعزز البنية التحتية الرقمية في المنطقة ويساهم في نموها الاقتصادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي