pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأصفر» يرصد اللقب السادس... و«السماوي» يبحث عن التتويج الأول

«كأس زين»... بين القادسية والسالمية


«زميلا الماضي» سانج بير ونايف زويد يتواجهان مُجدّداً
«زميلا الماضي» سانج بير ونايف زويد يتواجهان مُجدّداً

يلتقي القادسية والسالمية، الليلة، في المباراة النهائية لبطولة «كأس زين» التنشيطية لكرة القدم وذلك على استاد الصداقة والسلام.

ويحصل الفائز بالكأس على مكافأة رصدتها شركة «زين» الراعية للبطولة ولأنشطة اتحاد اللعبة.

وجاء تأهّل الفريقين إلى النهائي بعد فوز «الأصفر» على الساحل بثلاثية نظيفة و«السماوي» على العربي 3-1، في الدور نصف النهائي للبطولة، علماً بأنهما بلغا هذا الدور معاً عبر المجموعة الأولى حيث تصدر القادسية الترتيب بـ 16 نقطة فيما جاء السالمية ثانياً بـ 14 نقطة، فيما أسفرت مواجهتهما ضمن المجموعة عن التعادل 2-2.

وتقام البطولة في فترة توقف مسابقة الدوري بالتزامن مع فترة المباريات الدولية «فيفا داي»، وبالتالي يغيب عنها اللاعبون الدوليون سواء المستدعون إلى منتخب الكويت الأول أو الأولمبي أو المنتخبات الأخرى.

ويفتقد القادسية ثلاثي «الأزرق» خالد إبراهيم وراشد الدوسري وعيد الرشيدي بالإضافة إلى يوسف الحقان وعبدالله العنزي وفيصل الشطي وسلمان البوص «الأولمبي» والفلسطيني ياسر حامد والأردني محمود المرضي المرتبطين بمنتخبي بلديهما.

وفي السالمية يغيب مهدي دشتي وحمد القلاف وفواز عايض ومبارك الفنيني المتواجدون مع المنتخب الأول، والحارس عبدالرحمن الفضلي وفهد العازمي «الأولمبي» فضلاً عن الأردني عدي الصيفي العائد إلى منتخب بلاده بعد غياب.

وينتظر أن يدفع مدربا الفريقين «بوريس بونياك«القادسية»، ومحمد المشعان «السالمية»، الذي قاد النصر لتحقيق لقبه الأول في المسابقة بالموسم الماضي، بأفضل العناصر المتوافرة لديهما وذلك بهدف تحقيق اللقب من جهة والاطمئنان على جاهزية الفريق قبل بدء رحلة المرحلة الحاسمة لـ«دوري زين»الممتاز الأسبوع المقبل.

وتعتبر «كأس زين» التنشيطية امتداداً لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية التي تقام بين موسم وآخر وانطلقت نسختها الأولى موسم 1973-1974 وفاز باللقب نادي الفحيحيل.

ويتقاسم القادسية و«الكويت» صدارة أكثر الأندية فوزاً بالبطولة برصيد 5 ألقاب، يليهما العربي (3) وكاظمة (2) فيما حقق اللقب مرة واحدة كل من الفحيحيل واليرموك وخيطان والنصر (لقب واحد)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي