No Script

«المرافق العمومية» تنفّذ إخلاءً وهمياً

تصغير
تكبير

نظّمت شركة المرافق العمومية عملية إخلاء وهمي لتقييم خطط مواجهة الحالات الطارئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة.

وقال الرئيس التنفيذي المهندس صالح العثمان: «إن عملية الإخلاء الوهمي تأتي ضمن المنظومة الأمنية التي تطبقها (المرافق العمومية)، وتقضي بتنفيذ هذه العملية بشكل دوري، للوقوف على مدى جاهزية نظم الشركة لعملية إخلاء وهمي وتقييم خطط مواجهة الحالات الطارئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة.

وأضاف العثمان أن العملية التي تقوم بها الشركة ساهمت بشكل كبير في زيادة خبرات موظفيها في التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث، وهو ما ظهر واضحاً في هذه العملية بحرص جميع الموظفين على تنفيذ العملية التي تمت بشكل منظم وعن طريق استخدام مخارج الطوارئ، وبإشراف أعضاء الفريق الأمني.

ولفت العثمان إلى أن «المرافق العمومية» تحرص دائماً على تدريب موظفيها على خطط الإخلاء، وذلك لضمان أمنهم وسلامتهم، متوقعاً أن يتم تكرار التجربة في أماكن أخرى، لتعزيز قدرة العاملين وجاهزيتهم في التعامل مع الحالات الطارئة.

وأشاد العثمان بجهود الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة ودورهم الفعَّال في نشر الوعي بإجراءات السلامة وتدريب العاملين في المؤسسات المختلفة على كيفية مواجهة المخاطر.

وأكد حرص «المرافق العمومية» على تنظيم دورات تدريبية وندوات تثقيفية بانتظام لموظفيها حول إجراءات الأمن والسلامة انطلاقاً من التزامها الراسخ بتطبيق أعلى المعايير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي