No Script

الفنان حامد العميري يستعرض تاريخ وحضارة الكويت خلال معرض في سيول

تصغير
تكبير

تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وسفارة دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية، افتتح سفير دولة الكويت لدى كوريا ذياب الرشيدي معرض الفنان الفوتوغرافي حامد العميري مساء أمس في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق غراند حياة في العاصمة الكورية سيول.

وحضر حفل الافتتاح وزير النقل والمواصلات الكوري وون هه ريونغ وأعضاء السفارة الكويتية في كوريا وعدد كبير من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وعدد من المثقفين من الجمهور الكوري.

وقال الفنان الفوتوغرافي حامد العميري إن المعرض يعد الثامن على المستوى الشخصي خارج الكويت بعد عدة معارض أقامها خارج البلاد، موضحا ان هذا المعرض أقيم بمناسبة احتفالات سفارة الكويت بالعيد الوطني الـ62 وعيد التحرير الـ32.

وذكر ان المعرض اشتمل على 40 صورة فنية معبرة عن تاريخ الكويت وحضارتها مسلطا الضوء على نواحي الحياة القديمة والحرف اليدوية وصناعة السفن والمعالم الحديثة لنهضة الكويت.

وأوضح العميري ان المعرض يهدف الى إبراز محطات ومعالم دولة الكويت للشعب الكوري الصديق من خلال الصور المعبرة التي لاقت استحسان الوزير الكوري وضيوف المعرض.

وفي نهاية المعرض قدم السفير الرشيدي شهادة شكر وتقدير للعميري بمناسبة المعرض والجهود المبذولة في إبراز معالم دولة الكويت.

يذكر أن العميري أقام عددا كبيرا من المعارض الشخصية خارج الكويت منها معرض لبنان عام 1997 ومصر في عام 1998 وفي فرنسا عام 2000 ومعرض في أرمينيا 2010 وفي أذربيجان في عام 2013 وفي غرقيزيا عام 2016 وفي البرازيل عام 2019 واخرها الحالي في كوريا 2023.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي