No Script

تنطلق في ثالث أيام شهر رمضان المبارك

مجموعتان متكافئتان في كأس «السلة»


جانب من سحب القرعة
جانب من سحب القرعة
تصغير
تكبير

- الدور الثاني للدوري يبدأ في 28 الجاري
- «ميني باسكت» للصغار بعد منتصف العام الدراسي

مجموعتان متكافئتان أفرزتهما قرعة كأس الاتحاد لكرة السلة، التي سُحِبت، مساء أول من أمس، في مقرّ الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

المجموعة الأولى ضمت «الكويت»، حامل اللقب، كاظمة، الشباب، الصليبخات والعربي، في حين ضمت المجموعة الثانية الجهراء، وصيف النسخة الأخيرة، القرين، القادسية، اليرموك، النصر والتضامن.

ويلتقي في الدور التمهيدي للمسابقة التي تُقام بنظام خروج المغلوب،

كاظمة مع الشباب، الصليبخات مع العربي، التضامن مع القادسية والقرين مع النصر.

وبعد إجراء القرعة، قال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد محسن المطيري إن بطولة كأس الاتحاد ستنطلق في ثالث أيام شهر رمضام المبارك وتختتم في اليوم الثامن عشر منه، مشيراً الى أن المباريات ستُقام يومياً بمعدل مباراة واحدة كل يوم، ونظراً لضيق الوقت تعذر إقامة مباراتين في يوم واحد على صالة الاتحاد.

وأضاف أن الدور الثاني للدوري الممتاز سيبدأ في 28 فبراير الجاري، بعد انتهاء مشاركة منتخب الكويت في التصفيات الآسيوية في قطر، على أن تتوقّف المسابقة قبل شهر رمضان بيومين وتُستكمل بعد إجازة عيد الفطر السعيد، مؤكداً أن انتهاء الموسم الراهن سيكون في 31 مايو المقبل.

وزاد المطيري أن لجنة المسابقات اتفقت مع الأندية على تقليص مباريات الدور الثاني للدوري من 3 أقسام الى قسمين بسبب إقامة بطولة الأندية الآسيوية بنظام الذهاب والإياب، على أن يُقام دوري الدرجة الأولى من مرحلة واحدة فقط.

كما أجرت لجنة المسابقات قرعة الكؤوس للمراحل العمرية كافة.

من ناحية ثانية، قرّرت لجنة الـ «ميني باسكت» في الاتحاد بدء نشاط الصغار بعد منتصف العام الدراسي بمشاركة 6 أندية، عقب اجتماع عقدته بهذا الشأن، لبحث آلية الانطلاقة المقبلة.

وقال رئيس اللجنة وليد القحطاني إن الفرق المشاركة ستخوض مبارياتها كل يوم سبت وبمعدل 3 لقاءات تبدأ من الساعة 11 صباحاً وحتى الـ 2:00 بعد الظهر.

وأبدى القحطاني إعجابه بتطوّر اللاعبين بعد إقامة 3 مهرجانات مجمعة لكل الفرق المشاركة، وقال: «بفضل خارطة الطريق التي رسمتها لجنة كرة السلة، بدأت تحقّق الأهداف من هذه المشاركة وجارٍ العمل على اختيار 20 لاعباً ليكونوا منتخبين (أ) و (ب) للمشاركة في البطولة رقم 31ـ والتي ستقام في إيطاليا من 18 الى 26 يونيو المقبل، وذلك لمزيد من الاحتكاك وتجهيز اللاعبين لدوري تحت 13 في المستقبل، وفقاً لرؤية واضحة للجنة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي