No Script

أضافت 4 جوائز ليصبح رصيدها 32... و«أفضل ألبوم» ظلت بعيدة

«Grammy 65»... بيونسيه تحطم الرقم القياسي

تصغير
تكبير

- تخطت رقم سولتي الذي فاز خلال مسيرته الفنية بـ 31 جائزة
- أديل اكتفت بجائزة واحدة

حطمت نجمة البوب الأميركية بيونسيه الرقم القياسي في حفل توزيع جوائز الدورة الخامسة والستين من جوائز «Grammy» (غرامي)، الموازية بأهميتها موسيقياً لمكافآت الأوسكار سينمائياً، لكنها لم تنل مرة أخرى جائزة ألبوم العام التي فاز بها المغني البريطاني هاري ستايلز عن «Harry›s House».

وأضافت بيونسيه الأحد أربع جوائز «Grammy» إلى مجموعتها، بينها أفضل أغنية «آر اند بي» عن «CUFF IT» وأفضل ألبوم لموسيقى الرقص/ الإلكترونية عن «Renaissance» من أصل تسع تم ترشيحها لها هذا العام، ليصل إجمالي عدد الجوائز التي نالتها خلال مسيرتها إلى 32، متفوقة على قائد الأوركسترا الشهير الراحل جورج سولتي، الذي فاز خلال مسيرته الفنية بـ31 جائزة.

وعلى الرغم من نجاحها على مر السنين، لم تفز مغنية «BREAK MY SOUL» البالغة من العمر 41 عاماً مطلقاً بجائزة أفضل ألبوم في أي من ترشيحاتها الأربعة لهذه الفئة.

وصعدت بيونسيه إلى خشبة المسرح، لدى تسلمها جائزة أفضل ألبوم راقص/إلكتروني، وقالت «أحاول ألا أظهر تأثراً كبيراً»، موجهةً شكرها لوالديها وزوجها جاي زي الذي وصفته بـ«المذهل» ولأبنائها الثلاثة.

من جانبه، قال ستايلز، الذي تفاجأ بالفوز، بينما كان يتلقى جائزته «ألهمني كل فنان في هذه الفئة... في ليالٍ مثل هذه الليلة، من الواضح أنه من المهم جداً بالنسبة إلينا أن نتذكر أنه لا يوجد شيء اسمه الأفضل في الموسيقى».

كما أدّى ستايلز أغنيته «As It Was»، خلال الحفل الذي قدمه الممثل الكوميدي تريفور نوا، وحضره عدد كبير من النجوم، بينهم جاي زي وكندريك لامار ودكتور دري وستيفي ووندر ومادونا وليزو وماري جي بلايج.

وتفوق العضو السابق في فريق «One Direction» على قائمة هائلة من المتنافسين على أفضل ألبوم شملت بيونسيه ومغني الراب القادم من بويرتوريكو باد باني والمغنيتين ليزو وأديل وفرقة أبا السويدية الشهيرة.

ومنح المصوتون لـ «Grammy» أكبر الجوائز للعديد من الفنانين. فبينما اكتفت المغنية البريطانية أديل بالحصول على جائزة أفضل أداء في موسيقى البوب عن «Easy On Me»، فازت ليزو بجائزة هذا العام عن أغنية «About Damn Time»، فيما اختيرت مغنية الجاز الأميركية سمارا جوي أفضل فنانة جديدة.

وبرز في الاحتفال نجوم آخرون بينهم مغني الراب كندريك لامار الذي فاز بثلاث جوائز في فئات أفضل أداء في موسيقى الراب وأفضل أغنية من نوع الراب عن «The Heart Part 5» وأفضل ألبوم لموسيقى الراب عن «Mr. Morale & the Big Steppers».

أما نجمة الفولك روك الأميركية براندي كارلايل التي كانت نالت سبعة ترشيحات، ففازت بثلاث جوائز، بينها عن أفضل أغنية من نوع الروك وأفضل أداء لموسيقى الروك عن «Broken Horses».

مفاجأة الحفل

في نتيجة مفاجأة، فازت مغنية البلوز والفولك والكنتري بوني رايت (73 عاماً) بغرامي أغنية العام عن «Just Like That» تسلمتها من السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن. وكانت المنافسة في هذه الفئة محتدمة مع بيونسيه وأديل وتايلور سويفت.

أفضل فنان جديد

باتت الممثلة فيولا ديفيس أحدث فنان ينال الجوائز الأميركية الأربع الكبرى، وهي الأوسكار (سينما) وإيمي (تلفزيون) وتوني (مسرح) وغرامي نالتها في فئة أفضل «كتاب صوتي، سردي» عن مذكراتها «Finding Me».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي