No Script

يشمل العدواني والشمري والداهوم والظفيري والرشيدي

تدوير 5 مديرين في «التجارة» و3 وكلاء مساعدين يغطّون 8 قطاعات!

تصغير
تكبير

كشفت مصادر ذات صلة لــ«الراي» أنه تم إقرار حركة تدوير واسعة في وزارة التجارة والصناعة شملت 5 مديرين، وذلك في أول تحريك جماعي بين صفوف هذه القيادات على هذا النحو منذ ما يقارب 3 سنوات.

ولفتت المصادر إلى أنه تم تدوير الدكتور عبدالله العدواني من إدارة المناطق الحرة إلى إدارة الشركات المساهمة، وصالح الظفيري من إدارة شركات المساهمة إلى إدارة التموين.

فضلاً عن ذلك تم نقل دلال الشمري من إدارة التموين إلى إدارة التأمين، وتدوير علي الداهوم من إدارة التأمين إلى إدارة التراخيص التجارية، فيما تقرر في وقت سابق نقل ضيف الله الرشيدي من القطاع القانوني لإدارة المشروعات الصغيرة.

ورجحت المصادر أن يبدأ المديرون المشمولون بحركة التدوير تولي مهام عمل إداراتهم الجديدة الأحد أو الإثنين المقبلين، حيث تم إخطار كل مدير بالإدارة التي ستتبع له.

وقالت المصادر إن عملية تدوير المديرين الخمس تأتي ضمن تحرك أوسع يقوده الوزير مازن الناهض لإعادة ترسيم إستراتيجية عمل هذه الإدارات في المرحلة المقبلة، بما يلبي المستهدف منها، ويسهم في تحسين بيئة أعمال الوزارة عامة أمام المراجعين.

وأضافت أن الناهض يستهدف أيضاً تحقيق استجابة واسعة من «التجارة» في تطوير دورها نحو تسهيل احتياجات مجتمع الأعمال، والمواطنين الأفراد، إلى جانب المضي قدماً في استكمال تطوير وتحديث نظامها الإلكتروني ورقمنة كامل معاملاتها، بما ينسجم مع خطط الوزارة لتقليص الدورة المستندية وتسهيل الأعمال.

وبالنسبة للتوجه مع الوكلاء المساعدين في الوزارة، أفادت المصادر بأن «التجارة» تعد من أكثر الوزارات في الدولة التي تشكو من شواغر واسعة في هيكل قيادييها ومنذ فترة طويلة، وإلى الحدود التي يوجد لديها 3 وكلاء فقط على رأس عملهم يغطون أعمال 7 قطاعات، إضافة إلى القيام بمهام وكيل الوزارة، ما يعني أن نحو 63 في المئة من المناصب القيادية في «التجارة» شاغرة، وتتم إدارتها عبر وكلاء مساعدين بالتكليف.

وأشارت المصادر إلى أنه أمام هذا النقص الحاد في الصف الأمامي من قيادات «التجارة» تمت إعادة توزيع القطاعات الثمانية على 3 قياديين، ليجمع مع ذلك الوكيل المساعد محمد العنزي بين مهام وكيل الوزارة بالتكليف، والوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة، إضافة إلى مهام الوكيل المساعد لقطاع الرقابة وحماية المستهلك، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالتكليف.

وفي الوقت نفسه سيتولى الوكيل المساعد للقطاع القانوني محمد الجلال إضافة إلى قطاعه مهام الوكيل المساعد لقطاع الشركات بالتكليف، فيما يتولى ناصر المطوع مهام الوكيل المساعد للدعم الفني والتخطيط إضافة إلى شؤون المنظمات التجارية بالتكليف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي