No Script

بوتر متحمّس بعد الصفقات القياسية

غراهام بوتر
غراهام بوتر
تصغير
تكبير

أعرب مدرب تشلسي الإنكليزي غراهام بوتر عن حماسه لما تبقى من الموسم بعد الأموال الطائلة التي أنفقها النادي اللندني في تعاقداته خلال فترة الانتقالات الشتوية، أبرزها الأرجنتيني إنزو فرنانديز.

وبات فرنانديز، المتوّج بلقب مونديال 2022 في قطر، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي بعدما أنفق تشلسي 121 مليون يورو للتعاقد معه من بنفيكا البرتغالي، قبيل إقفال نافذة الانتقالات الشتوية.

ووقّع فرنانديز (22 عاماً)، الذي اختير أفضل لاعب شاب في مونديال قطر، عقداً لمدة 8 أعوام ونصف العام.

وسيكون بوتر أمام مشكلة في دوري الأبطال الذي وصل فيه النادي اللندني الى ثُمن النهائي، حيث يتواجه مع بوروسيا دورتموند الألماني، إذ ليس باستطاعته تسجيل جميع الوافدين الجدّد لإكمال الموسم في المسابقة القارية الأم لأن القانون لا يسمح له سوى بتسجيل ثلاثة منهم.

إلّا أنّ ذلك لم يُقلّل من حماس المدرب السابق لبرايتون الذي قال: «إنه بالتأكيد اختبار لي ولطاقم الفريق والجميع، لكنه مثير. لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين».

وتابع: «يتوجّب علينا أن نخلق مناخاً، حيث يكون التنافس صحياً ويمكنهم دفع بعضهم البعض (من أجل التألق)، على أن نفهم في الوقت عينه أنه سيكون هناك إحباط في بعض الأحيان لأن 11 فقط يمكنهم اللعب».

وأردف بوتر: «لكن لدينا الكثير من المباريات المهمّة ونحتاج الى تحسين نتائجنا، وبالتالي الأمر يتعلّق باللعب ودعم الفريق والاستعداد للعب».

وفجأة، يجد بوتر نفسه أمام وفرة من اللاعبين للاختيار بينهم، لاسيما بعد تعافي المصابين مثل ريس جيمس، بن تشيلويل، رحيم سترلينغ وروبن لوفتوس-شيك.

وقال بوتر إن «هناك ديناميكية شبابية ويمكنكم أن تروا نوع اللاعبين الذين وقّعنا معهم. نحاول بناء شيء ما للوقت الحالي والمستقبل».

وردّاً على انتقاد سياسة الانتقالات التي ينتهجها تشلسي، أجاب: «كان لدينا وضع غير مسبوق في ما يخص الإصابات. حدثت الكثير من الأشياء. لقد تعلّمنا الكثير ويمكننا مهاجمة النصف الثاني من الموسم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي