No Script

قُدرت بنحو 15 مليون حبة لاريكا وأكثر من نصف طن من بودرة خام اللاريكا.. ووزير الداخلية أشرف على فك الأحراز

مصدر لـ «الراي»: المتهمون بأكبر ضبطية مخدرات في تاريخ الكويت... مواطنان وسيلانيان

تصغير
تكبير

- الخالد خلال إشرافه على فك الأحراز: هذه الكمية تدمر دولاً
- عاهدنا الله وأهل الكويت بالقضاء على المهربين.. وعلى العهد باقون

أفاد مصدر أمني «الراي» بأن مكان أكبر ضبطية حبوب مخدرة في تاريخ الكويت، والتي كشفت عنها وزارة الداخلية كان في أحد مزارع الوفرة، مشيرا إلى أن المتهمين مواطنان وسيلانيان.

وأشرف وزير الداخلية ووكيل الوزارة على فك أحراز الضبطية والتي قدرت بنحو 15 مليون حبة لاريكا وأكثر من نصف طن من بودرة خام اللاريكا ومعدات خاصة لكبس الأقراص.

وقالت إدارة الإعلام الأمني إن ذلك جاء استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات وتنفيذاً لتوجيهات ومتابعة معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير والدفاع بالإنابة للتصدي الحاسم وتوجيه ضربات استباقية لتجار ومهربي المخدرات وحماية أبناء وشباب الوطن من أخطار تلك الآفة المدمرة وضبط التشكيلات العصابية المتخصصة في جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمسكرات.

وكانت معلومات قد وردت إلى قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بوجود تشكيل عصابي يقوم بجلب أقراص وبودرة اللاريكا وتعبئتها في كبسولات وبيعها، وبإجراء المزيد من التحريات والتأكد من صحة المعلومات وبعد إستصدار الإذن القانوني تم مداهمة وكر التخزين وبتفتيشه تم ضبط 4 أشخاص و15 مليون قرص لاريكا جاهزة للبيع بالإضافة إلى نصف طن من بودرة اللاريكا وأجهزة ومعدات خاصة لكبس الأقراص وكمية ضخمة من العلب والكبسولات الفارغة مجهزة للتعبئة ومعدات مستوردة لتصنيع الخمور.

وأعرب الشيخ طلال الخالد عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم الحثيثة في التصدي بحزم لمحاولات مروجي المواد المسكرة والمخدرات وبث سمومهم التي تستهدف أبناء الوطن، مشيداً بقدرة رجال الأمن على صد جميع اساليب ومحاولات التهريب.

وأكد الخالد أن هذه الكمية تدمر دولاً، مؤكداً «أننا عاهدنا الله وأهل الكويت بالقضاء على المهربين.. وعلى العهد باقون».

ونوه إلى أن محاولات إغراق البلاد بهذه الآفة أصبحت أكثر شراسة واحترافية، خصوصا في مجالي الترويج والتهريب، وعلينا بذل المزيد من الجهود والوقوف بكل قوة لمواجهة هذا الخطر ومحاربة هذه الآفة والقضاء عليها حماية لشباب الوطن.

وشدد الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح على بذل المزيد من الجهد في التصدي للحروب الممنهجة والوقوف بالمرصاد لمهربي المواد المخدرة، مؤكدا انه لا تهاون في حماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة.

وأكدت وزارة الداخلية ان الجهود الأمنية مستمرة لمحاربة كل عمليات وأنواع التهريب وضبط كل من تسول له نفسه في جلب والإتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والمواد المسكرة وحماية المجتمع والحفاظ عليه من تلك الآفات الخطيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي