No Script

«تشلسي» يعلن التعاقد مع فرنانديز لاعب بنفيكا في صفقة قياسية

إنزو فرنانديز
إنزو فرنانديز
تصغير
تكبير

أعلن نادي تشلسي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع إنزو فرنانديز من بنفيكا بعد يوم من المفاوضات المعقدة بين الفريقين، لينضم لاعب الوسط الأرجنتيني مقابل 106.8 مليون جنيه إسترليني (131.46 مليون دولار) في صفقة قياسية بريطانية.

وقبل غلق سوق الانتقالات، بدا أنه قد لا يتم التوصل إلى اتفاق لكن بنفيكا أصدر بيانا أكد أنه تم تقديم الأوراق المطلوبة في الموعد المحدد قبل غلق باب الانتقالات الساعة 2300 بتوقيت غرينتش أمس الثلاثاء.

وأعلن تشيلسي التعاقد اليوم الأربعاء الساعة 1000 بتوقيت غرينتش عبر مقطع فيديو على تويتر ظهرت فيه عقارب ساعة تتحرك في إشارة لليوم الأخير في سوق الانتقالات.

وأكد بنفيكا في بيان أنه توصل إلى اتفاق مع تشلسي لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ عمره 22 عاما والذي وقع لمدة ثمانية مواسم ونصف الموسم وبذلك يكون تشيلسي أنفق أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني خلال الانتقالات الشتوية فقط. وأشارت وسائل إعلام إلى أن تشلسي سيسدد قيمة الصفقة على عدة أقساط.

وقال بنفيكا في بيان «يعلن بنفيكا التوصل إلى اتفاق مع تشيلسي لبيع اللاعب إنزو فرنانديز مقابل 121 مليون يورو».

وانتقل فرنانديز إلى بنفيكا في يوليو 2022 قادما من ريفر بليت الأرجنتيني، الذي يحق له الحصول على نسبة 25 في المئة من إعادة البيع، ولعب مع الفريق البرتغالي 29 مباراة في كل المسابقات سجل فيها أربعة أهداف وصنع سبعة.

وستتفوق الصفقة على مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني وهي قيمة ما دفعه مانشستر سيتي لضم جاك جريليش من أستون فيلا في 2021.

ولعب فرنانديز دورا أساسيا في فوز الأرجنتين بكأس العالم في قطر حيث اقتحم التشكيلة الأساسية ولعب كل مباراة وهز الشباك في فوز مهم على المكسيك في دور المجموعات، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي