No Script

النصر الأكثر نشاطاً... والجهراء استقطب الأنظار

«الانتقالات الشتوية» تنتهي اليوم... احتمالات محدودة لـ «صفقات أخيرة»

تصغير
تكبير

تنتهي عند الساعة 9:00 من مساء اليوم فترة تسجيل اللاعبين الأجانب والمحليين الثانية للموسم الراهن «الانتقالات الشتوية».

وبحسب المعتاد شهدت الفترة الحالية حراكاً أقل من الفترة الصيفية وما قبل انطلاق الموسم والتي تقوم فيها غالبية الأندية بعملية تغييرات شبه شاملة على صفوف لاعبيها وخاصة الأجانب.

وفي ما يلي أبرز التعاقدات التي أبرمتها الأندية حتى مساء الأمس مع ترك الباب مفتوحاً لصفقات «اللحظات الأخيرة».

الكويت

ضم التونسي ياسين العمري والبحرينيي محمد المرهون بدلاً من العراقي شيركو كريم و العماني أرشد العلوي، مع احتفاظه بالمغربي المهدي برحمة والتونسيين بلال العيفة وطه ياسين الخنيسي.

محلياً، استعاد النادي مدافعه الشاب عبدالعزيز ناجي بعقد لمدة 5 سنوات قادماً من بيليس الألباني.

القادسية

أبقى العاجي مامادو سورو واستغنى عن البوركيني باتريك مالو والعاجي سيدريك هنري والألباني لورنس تراشي واستبدلهما بالمالي إبراهيما تانديا ومواطنه عبدول سيسوكو والفلسطيني ياسر حامد، فيما يبقى مصير الأردني المخضرم عدي الصيفي معلقاً بانتظار تسوية عقده وضم لاعب جديد في الساعات الأخيرة قد يكون مواطنه محمود المرضي.

العربي

احتفظ بالليبيين السنوسي الهادي ومحمد صولة والجزائري طارق بوعبطة، فيما أخذ التونسي بسام الصرارفي مكان المالي يعقوبا دومبيا. محلياً، ضم النادي لاعب «الكويت» السابق أحمد حزام.

كاظمة

أجرى تغييراً وحيداً بالتعاقد مع الغيني أبو بكر سيلا بدلاً من السويدي مايكل أومو مع الاحتفاظ بالفلسطيني ميشيل ميلاد والجزائري عماد الدين العزي والأردني أحمد عرسان والاسباني جاي ديمبلي، ويبقى الباب مفتوحاً أمام استقدام لاعب آخر قبل اغلاق باب الانتقالات.

محلياً، غادر اللاعب محمد صفر بعد رفع اسمه من القائمة.

السالمية

النادي موقوف عن ابرام تعاقدات جديدة من قبل الاتحاد الدولي «فيفا» على خلفية شكوى اللاعبين الإسباني أنتونيو مارتينز والبرازيلي دوغلاس سيلفا، وفيما يُنتظر حسم مصير العراقي أسو رستم سواء بالبقاء أو الرحيل بعد خلاف على مستحقاته، يستمر البرازيلي اليكس ليما والغامبي سانج بير والعاجي جمعة سعيد والكولومبي كارلوس ريفاس.

الجهراء

استأثر بالاضواء في فترة الانتقالات الشتوية وبوجود مجلس ادارة جديد، بعدما قام بإبرام صفقة مدوية ضم من خلالها الدولي القطري عبدالكريم حسن لاعب السد السابق.

ومع رفض النادي القطري، تأمل ادارة الجهراء في قيد أفضل لاعب في آسيا عام 2019 ولو ببطاقة موقتة صادرة من الاتحاد الدولي للعبة،

وفيما تم الاستغناء عن العاجي كوفي ماريوس، بات مؤكداً استمرار البوسني اينيس سيبوفيتش والبرازيلي رودريغو يوري والتونسي عمر زكري والغاني ايزاكا أبودو.

وعلى المستوى المحلي، استعاد الجهراء خالد صباح من القادسية، كما نجح في تسوية قضايا من لاعبي النادي يوسف الرشيدي وعثمان الشمري على الادارة السابقة ليعودا الى الفريق.

النصر

تخلى في وقت مبكر عن البرازيليين جونيور تاكو وفرانشيسكو توريس قبل ان يُلحق بهما النيجيري المصاب دينيس سيسوجو، في مقابل التعاقد مع الأردنيين أنس العوضات وأحمد سمير والبرازيلي غوستافو ألميدا، والابقاء على ثنائي الدفاع العاجي روبن أدو والسوري عمرو ميداني.

الفحيحيل

لم تجر الادارة والمدرب السوري فراس الخطيب تغييرات على قائمة اللاعبين الأجانب بوجود السوري عبدالله الشامي والكونغولي فابريس نغوما والبرازيلي لويز فرناندو ومواطنه خوليو سيزار والتونسي يوسف بن سودة، ولكنها قامت باستقطاب لاعبين محليين هما أحمد غازي وعبدالمحسن العجمي.

التضامن

أجرى تغييراً وحيداً على اللاعبين الأجانب بالتعاقد مع النيجيري ميشيل بابا توندي بدلاً من المالي ابوبكر ديارا، مع احتفاظه بالبقية، الهولندي رولي نوناتو والغانيين صامويل سارفو وخالد عبدالباسط والنيجيري توني ايدجو.

وعلى المستوى المحلي، حصل «أزرق الفروانية» على خدمات لاعب القادسية عبدالله ماوي، في مقابل عودة الظهير المُعار عبدالعزيز نصاري الى «الأصفر»، كما ضم التضامن أحمد سمير وراضي جمال.

الساحل

ساد الاستقرار على قائمة «الأجانب» بوجود العماني حمد الحبسي والفرنسي طارق عجون والبرازيليين ليوناردو دا سيلفا وجيوفاني سيلفا والتونسي حمزة بن عبدة، مع تدعيم الفريق بصفقتين محليتين هما محمد الفهد من النصر وعبدالله الظفيري من الفحيحيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي