No Script

آخر الأسبوع

تصغير
تكبير

استقالة

أثبتت الأيام أن العفو الكريم عن بعض أبناء الوطن، لا دخل له بالاحتقان السياسي في الكويت وأن العفو مكرمة تحمل كل مشاعر العطف والرحمة من والد الجميع على مَنْ تم العفو عنهم.

إن كل مَنْ ربط إيجابياً بين العفو وزوال الشحن والاحتقان السياسي وعدم صفاء الأجواء العامة في البلد، أثبتت الأيام فشل هذه المزاعم، فما نراه من هبل سياسي بعد أيام من مكرمة العفو دليل على كذبهم وعدم مصداقيتهم.

قدمت الحكومة استقالتها وتوقف كل شيء، زيادة الرواتب وتحسين المستوى المعيشي، وكذلك زيادة رواتب المتقاعدين للأسف. غير أن الأمر الوحيد الذي تم إقراره، معاشات استثنائية للوزراء والنواب «إنجاز» يُحسب لهم.

رغم أن أعضاء مجلس الأمة في آخر تصريحاتهم حاولوا استخدام (R) الرجوع للخلف، لكنّ الحكومة كانت مُصرّة لأنها فهمت أن هناك أعضاء في مجلس الأمة يتعاملون معها بدونية وليست بندية، يشرّعون دون تنسيق ودون مراعاة لقضايا أساسية مرتبطة في حياة الناس وأمن البلد والنظام العام.

فمجلسنا عندما طالب بتشكيل لجنة تحقيق في قرعة الجيش.

(حتى الجيش والقوات المسلحة أرادوا التدخل في شؤونها ومَنْ ينتسب للمؤسسة العسكرية) هذا خطأ.

وكذلك عندما انتقلوا إلى القروض وفوائدها وهم يعلمون أن هذا مستحيل، لكن السادية السياسية هي التي كانت مسيطرة خطأ.

وأخيراً ختموها بـ (...) وحاولوا مساواة غرفة تجارة وصناعة الكويت بنقابة العمال.

من صجكم هل رأيتم شاهبندر التجار لابس بلسوت؟ هذه القشة التي قصمت ظهر التعاون بين الحكومة والمجلس.

قرار استثنائي

قرار تكليف اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية في مجلس الوزراء بمراجعة وفحص جميع قرارات (مجلس الوزراء) الصادرة بخصوص الرواتب الاستثنائية ووضع الضوابط والقواعد لمعالجة أيّ (ملاحظات) لا يخرج عن كونه من القرارات المسكنة للآلام لما شاب هذا القرار من مثالب منها:

- تكليف وزراء لدراسة وفحص قرارات مجلس الوزراء.

- عدم اعتراف المجلس بأن هناك تجاوزات في استخدام المادة (80) من قانون التأمينات وتطرق لهذه التجاوزات والتمدد في الصلاحيات على أنها (ملاحظات).

- ما قام به مجلس الوزراء كلّف الطبيب الذي فشل في استخدام الأجهزة الحديثة أثناء إجراء العملية وطلب من نفس الطبيب أن يدرس أسباب الفشل وكيف يُمكن تجنب هذا الفشل.

شرّك... برّك أوقف مكانك لا تتحرك

مشروع قانون السحر والشعوذة المقدم من النائب محمد هايف، ليس الهدف منه فقط محاربة السحر والشعوذة وسحر الرجال للطلاق أو الزواج، بل الموضوع أكبر من هذا التصوّر الصغير، فقد ثبت بالدليل القاطع أن السحر هو السبب الرئيسي في كل مشاكل الكويت، فالسحر سبب:

1 - كل مشروع حكومي لا ينتهي بنفس مدة التعاقد ولا القيمة المالية. سحر.

2 - عدم التوافق بين المجلس ومجلس الوزراء. سحر.

3 - شوارعنا تذوب في الماء والمطر مع أن الزفت عازل عن الرطوبة والمياه. سحر.

4 - كل أرضيات ملاعبنا الخضراء بها مناطق قاحلة كأن الأرض جربانة. سحر.

5 - اختيارات الشعب في انتخابات البلدي والأمة كلها ومنذ فترة دون المستوى. سحر.

6 - قطاعا التعليم والصحة في المستوى الأدنى. سحر.

7 - المشاريع الكبرى التنموية لم ترَ النور أو المماطلة في تنفيذها (حقول الشمال / مركز مالي وتجاري / ميناء مبارك الكبير / قطار الخليج / خطة الكويت 2035) كلها لم ترَ النور. سحر.

8 - سنتا 2024 و2025 مافي كهرباء بالكويت. سحر.

نحن بلد وشعب مسحورين، يجب أن نجد ونعرف من أكلنا التفاحة ونمنا مثل (بياض الثلج) «Snow white»، يجب أن نتعاون ونتعاضد لنجد الساحرة الشمطاء التي نوّمت بلداً وشعباً.

ملاحظات عامة على مشروع القانون:

- يجب أن يتم وضع فقرة خاصة (بكتاتة الفال).

- إقرار المشروع سيكون له آثار إيجابية على قطاعات مختلفة كالقطاع السياسي، فسوف تنعم بالاستقرار وكذلك جوانب اجتماعية كاستقرار الأسرة، إضافة إلى جوانب اقتصادية، خصوصاً المشاريع الصغيرة مثل ازدهار بيع (تجارة الياوي والبخور / تجارة بيع الماء وزيت الزيتون / عيادات العلاج الروحاني) ويُمكن أن تتطور هذه العيادات إذا ذاع صيتها وتتحوّل الكويت إلى مركز للعلاج الروحاني بدلاً من مركز تجاري ومالي.

وعلى الخير نلتقي...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي