pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

القادسية يُكمل عقد ربع نهائي كأس الأمير لكرة القدم

بونياك يقرّ بصعوبة الفوز... وعجب لا يلوم لاعبيه

من مباراة القادسية والساحل
من مباراة القادسية والساحل

أكمل القادسية عقد فرق الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم بعد تجاوزه الساحل بصعوبة 3-1، الثلاثاء في ختام منافسات الدور التمهيدي للبطولة.

ويلتقي «الأصفر» في الدور المقبل، السبت المقبل، مع الفحيحيل الذي تخطى خيطان 5-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي اليوم نفسه يلتقي كاظمة حامل اللقب مع برقان.

وتنطلق منافسات ربع النهائي غداً الجمعة، بمواجهتين ناريتين تجمع الأولى «الكويت» مع السالمية، والثانية العربي مع النصر.

وعانى القادسية قبل أن ينتزع بطاقة التأهل من الساحل «المقاتل» والذي تقدم أولاً بهدف رائع للعماني حمد الحبسي (51) ظل محافظاً عليه حتى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة عندما خطف البديل سلمان البوص هدف التعادل (90+4) ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين شهدا إحراز النجم الكبير بدر المطوع (105+3) والمالي إبراهيما تانديا (112) هدفي الفوز لـ «الأصفر».

وشهدت المباراة إهدار تانديا ركلة جزاء أبعدها حارس الساحل عبدالرحمن المجدلي (59)، كما طرد الحكم عبدالله جمالي لاعب الساحل، البرازيلي جيوفاني سيلفا لنيله الإنذار الثاني أواخر الشوط الإضافي الأول.

واعتبر مدرب القادسية، الصربي بوريس بونياك، أن فريقه خاض مباراة صعبة بمواجهة الساحل.

وقال: «أهنئ فريق الساحل الذي لعب مباراة ممتازة وتقدم بهدف جميل، إحراز هدف التعادل في الثواني الأخيرة كان مُدهشاً ولهذا يُستمتع بكرة القدم».

وأشاد بونياك بالنجم بدر المطوع وباللاعب الصاعد عبدالله العنزي، وقال: «بدر هو ذهب القادسية، أما عبدالله فخاض أولى مبارياته الرسمية وكأنه لعب 100 مباراة قبلها، لقد جهّز نفسه جيداً للظهور الأول».

من جهته، أكد رئيس جهاز الكرة في نادي الساحل، أحمد عجب، أن فريقه قدم أداء بطولياً في مواجهة القادسية، مشيراً إلى أن الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لا تعكس المستوى المميز لـ «أبناء أبوحليفة».

وقال: «لا ألوم لاعبي الساحل على الخسارة، عطفاً على الأحداث التي صاحبت المباراة» في إشارة إلى طرد البرازيلي جيوفاني.

وأضاف أنه كان يتوسم في الحكم عبد الله الجمالي، الظهور بصورة أفضل، مطالباً إياه بمراجعة مستواه في الفترة الأخيرة.

وأعرب عجب عن ثقته في لاعبي الساحل، وقدرتهم على تعويض، الخسارتين الأخيرتين، أمام السالمية في كأس ولي العهد في الدور قبل النهائي، وأيضاً أمام القادسية أخيراً.

وكان عجب قد تعرض للطرد بعد احتجاجه على طرد جيوفاني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي