pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«حلّال الصعايب»

من جديد، يثبت نجم القادسية بدر المطوع بأنه العلامة الفارقة والعنصر الأكثر تأثيراً في ملاعب كرة القدم الكويتية، «وظاهرة» غير مسبوقة.

وبعد أسبوعين من اتمامه عامه الـ 38، وفي مباراة الساحل ضمن كأس الأمير، عاد المطوع ليقدم درساً في «الفاعلية» و«التأثير» واللتين لطالما كان «استاذاً» فيهما، وليلعب دوراً في انقاذ فريقه كثيراً ما لعبه مع القادسية والمنتخب الوطني الذي تخلّى عنه أخيراً بداعي التجديد!

في أمسية الثلاثاء، كان زمن المباراة يشير الى الدقيقة 14 من زمن الشوط الثاني، عندما قام مدرب القادسية الصربي، بوريس بونياك، بإشراك قائد الفريق بدر المطوع وبهدف واضح: انتشال الفريق من الأداء العشوائي الذي كان يقدمه وتدارك التأخر بهدف وتفادي وداع مبكر من البطولة.

وبرباط ضاغط على الفخذ يشير الى وجود إصابة، دخل المطوع الملعب، وكعادته أحدث تغييراً جذرياً في أداء الفريق وأعاد له التنظيم الذي كان مفقوداً في غيابه.

وبعد أكثر من محاولة، لم يكتب لها النجاح، جاءت الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لتشهد قيادة «بدران» لهجمة على الطرف الأيمن أنهاها بتمريرة عرضية الى المدافع خالد إبراهيم الذي هيأها بذكاء الى سلمان البوص فأطلقها قوية في المرمى، هدف أعاد الحياة الى القادسية وجماهيره، وليتم اللجوء الى الوقت الإضافي، والذي لم ينته نصفه الأول حتى كان المطوع يضع بصمة أخرى بعدما قاد هجمة بمهارة عالية متبادلاً الكرة مع زملائه بين لاعبي الساحل لتنتهي عند عيد الرشيدي الذي مررها بطريقة جميلة على حدود المنطقة فخطفها «بدران» بلمسة واحدة وبتصرف أسرع من ردة فعل الحارس عبدالرحمن المجدلي الذي اكتفى بمتابعتها وهي تستقر في الزاوية البعيدة لمرماه.

بعد الهدف، بدا أن المطوع يعاني من الإصابة ولكنه تحامل على نفسه وخاض دقائق من الشوط الإضافي الثاني كانت كافية لإضافة الهدف الثالث وضمان التأهل وليخرج من الملعب، ولكن بعدما تغيرت النتيجة من تأخر بهدف الى فوز بثلاثية.

ما قدمه المطوع وجد أصداء كبيرة وأعاد الحديث حول أسباب استبعاده من المنتخب الوطني.

وقال نجم العربي السابق أحمد موسى: «الأكبر في الملعب هو من صنع الفارق، إذا المنتخب يريد المنافسة يجب أن يتم ضم المطوع».

أما المدرب سلمان عواد فرأى أن بدر «في 25 دقيقة أسكت جميع منتقديه».

رئيس نادي القادسية السابق، فواز الحساوي غرّد بعبارة: «بدر المطوع انت حالة استثنائية»، فيما كتب الفنان الكبير خالد العبيد: «شكراً يا أسطورة» مع وسم #بدر المطوع.

أمين سر نادي القادسية، حسن أبو الحسن، صوّب نحو اتحاد كرة القدم قائلاً: «أقول للاتحاد الكويتي هذا بدر المطوع موجود».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي