pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«سلة الكويت» يتخطّى السد... في البطولة الآسيوية

من مباراة «الكويت» والسد
من مباراة «الكويت» والسد

تخطّى «الكويت» مضيفه السد القطري بتغلّبه عليه 94-84، ضمن المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للأندية في كرة السلة.

وكان «الأبيض» فاز ذهاباً 99-93 بعد التمديد، إثر تعادلهما 86-86 في الوقت الأصلي.

وبفوزه الرابع توالياً، عزّز «العميد» صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط من دون خسارة، يليه المنامة البحريني ثانياً 7 نقاط، والسد ثالثاً 5 نقاط والنصر السعودي رابعاً 4 نقاط.

وقطع «الأبيض»، بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، والذي أنهى الدور التمهيدي في الدوري المحلي بالصدارة من دون خسارة أيضاً، خطوة كبيرة للتأهل الى الدور الثاني من البطولة الآسيوية، والمنافسة على اللقب، حيث تنتظره مواجهة حاسمة مع ضيفه المنامة في 13 مارس المقبل.

وتُقام البطولة بنظام الذهاب والإياب، وتضم مجموعة الخليج مجموعتين، حيث يتأهل البطل في كل مجموعة مباشرة للدور الثاني، على أن يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث المتأهلين.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى عن المنطقة الخليجية إلى النافذة الثانية من التصفيات التي تجمعها مع المراكز الثلاثة الأولى من تصفيات منطقة غرب آسيا، بإجمالي ستة فرق، ينضم إليها فريقان من الهند وكازاخستان، للعب دورٍ جديد يقام بنظام التجمع لمدة أسبوع يحدد موعده لاحقاً في العام المقبل، ويؤهل صاحبا المركزين الأول والثاني لبطولة الأندية الآسيوية المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي