pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صداقة أرتيتا وغوارديولا... لن تمس

ميكيل أرتيتا عندما كان مساعداً لجوسيب غوارديولا
ميكيل أرتيتا عندما كان مساعداً لجوسيب غوارديولا

شدّد مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا على أن صداقته مع مدرب مانشستر سيتي، مواطنه جوسيب غوارديولا، لن تؤثر في تنافس الناديين على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان أرتيتا مساعداً لغوارديولا في «سيتي» بين عامَي 2016 و2019، قبل تعيينه مدرباً لأرسنال بعد إقالة الإسباني أوناي إيمري.

ويتصدّر أرسنال الدوري برصيد 50 نقطة من 19 مباراة، بفارق 5 نقاط عن «سيتي» في المركز الثاني، الذي لعب مباراة أكثر. وسيلتقي الفريقان للمرة الأولى في الموسم الراهن، على ملعب «الاتحاد»، الجمعة، في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي.

وسُئل أرتيتا عن شعوره في شأن مواجهته غوارديولا في الدوري والكأس، فأجاب: «كنت آمل دوماً بأن يكون هذا هو الحال يوماً، وهذا يحدث هذا الموسم.

واضح أن ذلك لن يغيّر أيّ صداقة، ومدى أهميته في حياتي ومهنتي. كلانا يريد الفوز والدفاع عن ناديينا بأفضل طريقة ممكنة. كان هذا هو الحال دوماً منذ اليوم الأول».

أرتيتا، الذي قاد أرسنال إلى إحراز كأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم 2019-2020، اعتبر أن الفوز سيمنح فريقه زخماً ويعزّز ثقته بنفسه.

وأضاف: «في بعض النواحي سيُحدّد موسمنا، نعم، لأننا إذا تمكّنا من الفوز الجمعة، فسنخوض الدور التالي ولن يفعلوا ذلك».

وتابع: «إنها مسابقة مهمّة جداً بالنسبة إلينا والفوز سيحدّد هذه اللحظة بالتأكيد، إذ سيمنحنا فرصة لمحاولة المضيّ والفوز بهذه الكأس. هذا اختبار كبير، ضد أفضل فريق كرة قدم في العالم برأيي. أتطلّع إلى ذلك. سيخبرنا الكثير عن مكاننا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي