pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تتعلق بالتعليم المدمج وتكنولوجيا المستقبل والبرامج البحثية

جامعة الكويت تتبنى 3 مبادرات أكاديمية على مستوى الجامعات الخليجية


الفضلي خلال حضورها الاجتماع
الفضلي خلال حضورها الاجتماع

أعلنت مديرة جامعة الكويت بالإنابة الدكتورة سعاد الفضلي، أنّ الجامعة تبنت 3 مبادرات من توصيات الاجتماع السابق للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وشاركت الفضلي، والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتورة هدى عبدالله أمس، في أعمال اجتماع اللجنة في دورته الـ25، في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.

التعليم المدمج

وذكرت الفضلي أنه وفْق نتائج الاجتماع، فقد وافق الأعضاء على قيام جامعة الكويت، بإعداد دليل استرشادي موحد خاص بالتعليم المدمج من قِبل أساتذة من الجامعة، والذي انفردت جامعة الكويت بتنفيذه؛ حيث سيتم ترجمته وعرضه على الأمين العام للجامعة والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، لدراسته وتبنيه وتطبيقه على مستوى جامعات الخليج العربي.

تكنولوجيا المستقبل

وأضافت أنّ جامعة الكويت ستكون من ضمن الفريق المشكل للجامعات ومؤسسات التعليم العالي التي ترغب بطرح برامج أكاديمية مشتركة متعلقة بالتكنولوجيا المستقبلية، بالتعاون مع جامعات أخرى؛ حيث سيقوم الفريق بحصر البرامج الأكاديمية في التخصصات النوعية التي يتطلبها سوق العمل الحالي والمستقبلي.

استحداث برامج بحثية

كما ستكون جامعة الكويت المسؤولة عن استحداث برامج التعاون والشراكات الأكاديمية الطلابية البحثية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمجموعات الأخرى، كما ورد في الخطة الإستراتيجية للاجتماع، مبينةً أن الجامعة ستضع خطة مشتركة مع دول مجلس التعاون الخليجي والمجموعات الأخرى لتحديد مسارات العمل المشترك.

واعتبرت الفضلي أنّ جامعة الكويت تعود إلى القيادة والريادة، حيث وضعت بصمتها في الاجتماع الذي لاقى استحسان الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، والتي أشادت بقوة مشاركة جامعة الكويت في طرحها ومبادراتها التي أثبتت ريادتها وقيادتها.

وأكدت الفضلي في ختام تصريحها، على سعْي جامعة الكويت نحو التطور والتميز، لترسيخ قواعد البناء لمجتمع المعرفة التي تمهد الطريق لأنظمة تعليمية متطورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي