pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

في ظل غلائه الذي يبلغ 5 أضعاف متوسط الأسعار عالمياً

باقات البصل... في زفاف عروس فيلبينية !

في ظل الغلاء «الفاحش» لأسعار البصل في الفيلبين - حيث تبلغ نحو 5 أضعاف متوسط الأسعار عالمياً - اختارت عروس في مدينة إيلويلو الفيلبينية الاستعاضة عن باقات الزهور التقليدية المعتادة بباقات من البصل.

العروس، التي تدعى «إيبريل لايكا بايوري»، باتت نجمة بين عشية وضحاها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت في مقطع فيديو وهي تحمل باقة من البصل خلال مراسم عقد قرانها وزفافها في إحدى الكنائس، كما أن كل واحدة من وصيفاتها حملت إكليلاً من البصل خلال المراسم ذاتها.

ونقلت صحيفة محلية عن العروس الشابة قولها: «في البداية كنا سنستخدم باقات وأكاليل زهور تقليدية خلال المراسم، لكن بينما كنت أتصفح وسائل التواصل الاجتماعي، رأيت باقة من البصل منسقة بشكل جمالي فتشاورت مع عريسي حول فكرة استخدام البصل بدلاً من الزهور كنوع من التغيير. وبالفعل اتفقنا على تنفيذ الفكرة».

وأوضحت: «كان قرارنا من منطلق عملي في الأساس وليس من منطلق الرفاهية.

فلقد اتخذنا هذا القرار لأن الزهور تذبل وينتهي بها المطاف في النفايات، بينما البصل يمكن استخدامه بعد انتهاء مراسم العرس».

وقوبلت الفكرة غير التقليدية بتفاعلات طريفة عبر وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحد المعلقين: «الشخص الذي سيلتقط باقة البصل عندما تقذفها العروس سيكون محظوظاً جداً إلى درجة أن عينيه ستذرفان الدموع»، وكتب آخر ملمحاً إلى ارتفاع أسعار البصل في الفيلبين: «البصل هو اختيار باذخ السعر ويناسب مثل هذه المناسبة الباذخة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي