No Script

البدء في تصنيع سيارات العلامة في الدولة

«غلوبال أوتو» تُعيد افتتاح مصنع «BMW» في مصر

تصغير
تكبير

- فهد الغانم: 3 خطوط إنتاج في مصنع تجميع «BMW» بسعة 10 آلاف سيارة سنوياً
- افتتاح أحدث صالات عرض «BMW» و«MINI» في مدينة العبور
- «العبور» أولى صالات العرض في مصر والمنطقة
- تَجهيز المرافق بالتوافق مع هُوِية «BMW Retail Next» الجديدة

أعادت مجموعة «غلوبال أوتو للسيارات»، الوكيل الرسمي الجديد لسيارات «BMW» و«MINI» في مصر، إحدى الشركات التابعة لشركة «أولاد علي الغانم للسيارات»، رسمياً افتتاحَ مصنع «BMW» في مصر، مع خروج أولِ سيارة مِن خطوط الإنتاج بعد فترة من التوقّف، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس فهد علي الغانم، والرئيس التنفيذي محمد قنديل، ولفيفٍ مِن الشخصيات المهمة في قطاعِ السيارات بمصر، إلى جانب رجالِ الإعلام والصحافيين المتخصّصين في قطاع السيارات.

وحضر مراسم إعادة افتتاح مصنع «BMW» وفد عالي المستوى مِن مجموعة «BMW» العالمية، يتَرَأسه نائبُ الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا جون فيليب باران، الذي شَهِدَ بدوره افتتاح أولى صالات العرض التي تَمَّ تجهيزها بالتوافق مع هوية «BMW Retail Next» الجديدة في مصر والمنطقة بأكملها، وهي صالة عَرض مدينة العبور.

وكانت «غلوبال أوتو»، قد استحوذت أخيراً على المجموعة البَافَارية للسيارات، الوكيلِ السابق للعلامتين الفاخرتين، في صفقةٍ تَضَمَّنت الشبكةَ الحاليَّةَ مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، ومصنعِ تجميع سيارات «BMW» الذي يضمّ 3 خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف سيارة سنوياً.

ويُعد المصنع المملوك لمجموعة «غلوبال أوتو للسيارت»، المصنع الوحيدَ المملوكَ لوكيلٍ مَحَلي لعلامة «BMW»، وليس للمجموعة الألمانية كما هو الحالُ مع بقية مصانع مجموعة «BMW» حول العالم، وهو يتضمن خطوط دِهانٍ للسيارات وأقسام لِحَام، بخلاف الأفران ومحطّات الفحص والتجميع النهائي للسيارات والاختبار المختلفة.

وجرى استئنافُ عملياتِ تَجميع وإنتاج سيارات «BMW» المُجَمعة مَحلياً في المصنع أخيراً، على أن يتم إنتاج طرازات «X3» و«X4» الجديدة، و«X5» و«X6» وقريباً «X7» الجديدة به وَفقاً لجدول زمني مُحدّد.

وخرجت أول سيارة «BMW» مِن خطوط الإنتاج بمصنع مدينة السادس مِن أكتوبر، بعد استئناف عمليات التجميع والإنتاج، وهي للطراز «BMW X5xDrive40i».

وجاءت هذه السيارة الـ«SUV» الرياضية بامتياز مُجهّزةً بمحركٍ مِن 6 أسطوانات سعة 3 لترات، يولّد 340 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 450 نيوتن-متر، كما تَستعين بباقة عريضة مِن تجهيزات الراحة والتَّرَف، وأبرزها المكيّف الأوتوماتيكي رُباعي المناطق، والشاشة عاليةُ الوضوح بقياس 12.3 بوصة الخاصةُ بالنظام المعلوماتيِّ الترفيهيّ، وأخرى بقياس 12.3 بوصة بدورها للوحة العدادات، فضلاً عن نظامٍ صوتيٍّ مُجَسَّم فئة «هارمان كاردون» بقدرة 464 واطاً، وعجلات بقياس 20 بوصة، وفتحة سقف بانورامية، ومصابيح إضاءة أمامية تفاعلية فئة «LED»، وغيرها.

رؤى مستقبلية

وقال الغانم «لدينا في مجموعة (غلوبال أوتو للسيارات) خططٌ وطموحاتٌ ورؤى مستقبلية كبيرة لمصنع (BMW) في مصر، نَضمن بها توفيرَ سياراتٍ عاليةِ الجودةِ قادرةٍ على المنافسةِ ومواكبةِ التَّطوُّرِ التكنولوجيِّ العالمي، وهو ما يَتّسقُ أيضاً مع تَوَجُّهِ الدولةِ المصريةِ بتوطين صناعة السيارات».

وأضاف أن «أولاد علي الغانم للسيارات» ستقوم عبر شركتها مجموعة «غلوبال أوتو» للسيارات بضخ استثماراتٍ هائلةً تُقدَّرُ بأكثرَ مِن 150 مليونَ دولار، بشَكل تدريجيٍّ في جميعِ مرافقِ العلامة الفاخرة «BMW»، والتي سيكونُ لمصنعِ «BMW» نَصيبُ الأسدِ مِنها.

مِن جانبه، أعرب قنديل عن سعادته بإعادة افتتاح مصنع «BMW» في مصر، واستئناف عمليات الإنتاج والتجميع به، وخروج أولِ طراز مِن خطوط الإنتاج قريباً بعد تَوَقُّفٍ طويل.

وقال «لدينا خطط إنتاج طَموحة لهذا المصنع، وسنبدأ باستئناف عمليات إنتاج طرازات (X5) و(X6)، وفي الربع الثاني من عام 2023 سنبدأ إنتاجَ سيارات (X3) و(X4) الجديدة، والبدء في إنتاج (X7) الجديدة قبل انتهاء النصف الأول مِن العام الجاري.

أفضل تجربة

صُمِّمت صالةُ عرض مدينة العبور الجديدة، لتوفّر أفضلَ تجربة عملاء ممكنة؛ بغرَض تلبية أذواق واحتياجات عملاء «BMW» و«MINI» الأوفياء في مصر، إذ تَمتدُّ صالة العرض على مساحة 4200 متر مربع، وتسع لعرض 23 سيارة للعلامتين، فضلاً عن توافر قسم خاص بمجموعة «BMW Premium Selection» للسّيارات المُستعملة المُعتَمَدة بضمان «BMW».

وسَيَنضمُّ لتلك المنشأة المتطوّرة مركزُ خدمةٍ متكامل خلال العام، يمتدّ على مساحة 7000 متر مربع، كما سيشتمل على 60 نقطة خدمة لفحص الأعطال والإصلاحات الميكانيكية والكهربائية المختلفة، مُدَعّمةً بأحدث الأجهزة والمُعِدَّات المُصَنَّعة خصيصاً لتتوافق مع الهندسة التقنية الفائقة لسيارات «BMW» و«MINI»، ليكون أكبرَ مراكز الخدمة المُعتمدة للعلامتين الفارهتين في مصر.

وتَبَنّت صالةُ العَرض الجديدة طُرُقَ وآليات تعزيز الاستدامة التي تَنتهجها مجموعة «BMW» عالمياً، ومنها توليد الكهرباء مِن الألواحِ العاملة بالطاقة الشمسية، وإعادةُ تدويرِ المياه في عمليات غسيل السيارات، والاستعانة بمُسْتَشعراتٍ للحركة في أنظمة الإنارة الداخلية لصالة العرض، لدعم توفير الطاقة، وغيرها مِن الطُّرُق المستدامة الفعّالة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي