No Script

«الضرائب» خسرت قضية ضد «ساويرس» بـ 7.1 مليار جنيه

مصر تطرح موازنتها لنقاش مجتعمي

تصغير
تكبير

- 260 مليار جنيه حصيلة «الأهلي» من شهادة الـ 25 في المئة

رحّب اقتصاديون وسياسيون في مصر بإقدام الحكومة على طرح الموازنة العامة للدولة الجديدة للحوار المجتمعي، لإبداء الرأي والملاحظات عليها، قبل أن تُطرح على البرلمان لمناقشتها، على أن تُرفع بعد ذلك إلى مؤسسة الرئاسة.

وقال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان: «نرحب بهذا الطرح، لأن الأمر يتعلق بقضايا مالية واقتصادية، تخص المجتمع، وجدول أعمال الحوار يتضمن محوراً اقتصادياً يشمل 8 لجان فرعية منها واحدة مخصصة للموازنة العامة للدولة بكل تفاصيلها، وستكون الموازنة قيد اهتمام مناقشات الحوار».

أما عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب الدكتورة هناء فاروق، فأكدت لـ«الراي» أن «الموازنة مهمة، ويجب أن تتحدد فيها أولويات الإنفاق، في ظل ظروف استثنائية يشهدها الاقتصاد العالمي والمحلي، ما يتطلب زيادة الإنفاق في الأمور الاجتماعية، ومساندة الفئات الأكثر احتياجاً والفئات الأَولى بالرعاية».

وفي شأن آخر، أعلن البنك الأهلي المصري، ارتفاع حصيلة بيع شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 25 في المئة، خلال 20 يوماً لـ260 مليار جنيه، غير حصيلة بنك مصر، وسط تأكيدات بوقف بيع الشهادات مع نهاية الشهر الجاري.

وقضائياً، قضت «الدائرة-26 ضرائب» في مجلس الدولة في القاهرة، برفض دعوى مرفوعة من مصلحة الضرائب المصرية ضد إدارة شركة أوراسكوم، التي تمتلكها مجموعة ساويرس، للحصول على ضرائب على عدد من الأسهم التي طرحتها للبيع، وقدرته بنحو 7.1 مليار جنيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي