pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

علياء الفارسي: ضم عمال نظافة «مدينة الكويت» إلى هيكل البلدية

علياء الفارسي
علياء الفارسي

وضعت عضوة المجلس البلدي المهندسة علياء الفارسي، 5 بنود أساسية لملف نظافة مدينة الكويت، وكان من أبرزها ضم عمال النظافة إلى هيكل وزارة البلدية، وتوظيفهم تحت مسؤولية مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق بالهيكل التنظيمي.

وقالت الفارسي في افتراح حصلت «الراي» على نسخة منه، إن النظافة سلوك حضاري، ومؤشر قوي على تحضر وتطور البلاد، وهي مسؤولية مجتمعية، ومؤكدة أنه لا يخفى على الجميع التدني الواضح في مستوى النظافة، وارتفاع مستوى النفايات سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات في البلاد.

وأشارت إلى أن وجود تجربة وممارسات للكويت فيما يتعلق بالنظافة خصوصاً في الثمانينات من القرن الماضي، حيث كان عمال النظافة جميعهم موظفين تابعين لبلدية الكويت، وليس لعقود خاصة كما هو معمول به في الوضع الحالي، وعليه اقترح:

1- ضم عمال النظافة الى هيكل وزارة البلدية بحيث يتم توظيفهم تحت مسؤولية مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق بالهيكل التنظيمي الخاص بالوزارة وذلك لمدينة الكويت بمحافظة العاصمة فقط.

2- عدم التجديد لعقود النظافة الخاصة بمدينة الكويت بمحافظة العاصمة بعد انتهائها.

3- تمييز زي عمال النظافة التابعين لبلدية الكويت والمسؤولين عن نظافة مدينة الكويت بمحافظة العاصمة عن العقود الخاصة الأخرى بلباس اللون الأزرق الفاتح مع شعار البلدية.

4- توفير جميع الآليات والأدوات الحديثة الخاصة لعمليات الفرز والتنظيف.

5- تأهيل عمال نظافة مدينة الكويت بأساليب النظافة الحديثة وإدارة النفايات البلدية الصلبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي