No Script

بررت فعلتها بـ «ضغوط العمل»

5 سنوات سجناً لممارسة صحية اعتدت على 11 رضيعاً في السعودية

تصغير
تكبير

أصدر القضاء السعودي حكماً بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، بحق مواطنة تعمل ممارسة صحية في قسم حضانة الأطفال حديثي الولادة، بعد إدانتها بالاعتداء على 11 رضيعاً.

وعلى الرغم من صدور الحكم، فإن نيابة الادعاء العام قامت باستئناف الحكم والمطالبة بتشديد العقوبة على المتهمة، «نظير شناعة جنايتها بحق الرضّع مسلوبي الإرادة، ولكون ما أقدمت عليه حالة كونها مؤتمنة عليهم وعلى أرواحهم وصحتهم بحكم مهامها الوظيفية، مفتقدة أخلاقيات المهنة وقيمها السامية والمبادئ الإنسانية والشرعية القويمة في هذا الجانب».

وأكد مصدر في النيابة لـ«العربية.نت»، أنه «بالاطلاع على كاميرات المراقبة لغرفة حضانة الرضّع، تبين قيام المتهمة بممارسة عملها بقوة وعنف جسيمين على جسد أحد الرضع، من دون مراعاة للضوابط والمعايير الطبية المقررة تجاه حديثي الولادة لمثل هذه الحالات».

وأضاف «كما رُصد قيامها بالاعتداء على وجهه بالضـرب 3 مرات، متجاوزةً بذلك حدود ما لها من مسؤوليات وظيفية ومهام صحية بالجناية عمداً على أطفال حديثي الولادة معدومي الإرادة ومسلوبيها».

وكشفت إجراءات التحقيق قيام المتهمة بتكرار ارتكاب الأفعال الآثمة محل التجريم على 11 طفلاً رضيعاً، مبررة ذلك بزعم ضغوط العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي