No Script

العبلاني: «الوطني» يُعدّ جيلاً مصرفياً واعداً... يستكمل نجاحه

 الصقر والبحر والفليج والمرزوق والعبلاني وقيادات البنك مع الخرّيجين وممثلي الكلية
الصقر والبحر والفليج والمرزوق والعبلاني وقيادات البنك مع الخرّيجين وممثلي الكلية
تصغير
تكبير

احتفل بنك الكويت الوطني، بتخريج الدفعة السابعة من المتدرّبين المشاركين في البرنامج الخاص بتطوير القيادات المصرفية الشابة، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال «IE Business School Madrid».

وحضر حفل الختام نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي في «الوطني-الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي في «الوطني–الكويت» سليمان المرزوق، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني وقيادات تنفيذية أخرى في البنك، مع ممثلين من كلية إدارة الأعمال في مدريد.

واستمرت هذه النسخة من البرنامج على مدار 6 أشهر وشملت موظفي الفروع الخارجية للبنك، وتناولت العديد من المواضيع، فيما تضمنت أهم الأطر التي تناولها البرنامج ابتكار أساليب جديدة وغير تقليدية في التفكير للقيادات الشابة، وتعلم المهارات الأساسية للقيادة، وبناء ثقافة التميز، وإدارة التغيير والابتكار، وقياس وإدارة الأداء، إلى جانب علم الإدارة والاتصال الفعّال وفرق الأداء الرفيع، ومهارات التقييم الذاتي، والتفكير التصميمي، والإبداع والقيادة الإيجابية.

وقدمت 5 فرق منافسة مشاريعها لأحدث الحلول والابتكارات المصرفية، وتم اختيار الفريق الفائز من قبل لجنة التحكيم التي تشكّلت من الإدارة التنفيذية وممثلي «IE Business School، Madrid»، وسيتم تطبيق المشروع الفائز بعد اجتياز المعايير والشروط التي يضعها البنك.

وقال العبلاني «يتواصل هذا البرنامج الفريد والذي يهدف إلى إعداد جيل مصرفي واعد من القيادات الشابة قادرة على استكمال مسيرتنا الناجحة، كما يعكس رؤيتنا في وضع التنمية المستدامة للكوادر البشرية في مقدمة أولوياته».

وأضاف العبلاني أن «الوطني» يولي أهمية كبرى للارتقاء بقدرات موظفيه ويسخّر كل الإمكانات للمساهمة في تطورهم المهني، عبر توفير برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية حول العالم، من أجل مواكبة أبرز التغييرات التي تشهدها الصناعة المصرفية.

وأكد أن «الوطني» لديه قناعة راسخة بأن الاستثمار في رأس المال البشري يضمن استمرار نمو أعماله في المستقبل على جميع الصعد، متابعاً أن مبادرات التعلم والتدريب وصقل مهارات الشباب تتبوأ مكانة مهمة في صميم خططه الإستراتيجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي