No Script

تطعيمها بأعضاء من شركات زميلة

اتفاق «جنتلمان» بين قيادات «النفط» حول لجان الترقيات

No Image
تصغير
تكبير

- ضم أعضاء خارجيين للجان قد يثير جدلاً بين العاملين بالشركات النفطية

علمت «الراي» أن الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول تحضّر لتشكيل لجان ترقية المديرين ورؤساء الفرق فيها، على أن تكون مطعّمة بأعضاء خارجيين من شركات زميلة، وذلك في إطار مساعيها لتحقيق الاستقرار لجميع العاملين بعد تأخير طويل.

وكشفت مصادر مطلعة أن اجتماع الرؤساء التنفيذيين والأعضاء المنتدبين للشركات النفطية انتهى باتفاق على أن آلية وتشكيل لجان ترقية المديرين ورؤساء الفرق عبر الرؤساء التنفيذيين حق أصيل لهم، منوهة إلى أن هناك اتفاق «جنتلمان» بتطعيم هذه اللجان من الشركات الزميلة، سعياً للحيادية وتوفير المزيد من تكافؤ الفرص.

وأشارت مصادر إلى أن ضم أعضاء من خارج الشركات للجان الترقية قد يثير جدلاً بين العاملين في الشركات النفطية، بخصوص قانونية هذا الإجراء من عدمه، مع احتمال أن تكون هناك اعتراضات على قرارات اللجان، منوهة إلى أن العض يرى في ذلك مساساً باستقلالية الشركات النفطية، إذ كانت لجان ترقية العاملين تشكَّل دائماً من داخل هذه الشركات.

من جانبها، أكدت مصادر أخرى أن أي قرار أو خلاف في النهاية سيُعرض في نهاية المطاف على الرئيس التنفيذي للشركة، وبالتالي سيكون له الحق في تصويب أي أخطاء شابت الإجراءات، إن وُجدت، مضيفة أن «تطعيم اللجان بأعضاء خارجيين ليس فرضاً على الشركات، ولكنه اتفاق ودي تنسيقي بين الرؤساء التنفيذيين والأعضاء المنتدبين كمحاولة لضمان عدم تضرر أحد، بناءً على شكاوى سابقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي